من الانتقادات للرد.. القصة الكاملة لأزمة حمو بيكا وروتانا

الاثنين 27 يوليو 2020 | 06:08 مساءً
كتب : آية محمود

حالة من الجدل أثيرت حول مطرب المهرجانات حمو بيكا، بسبب هجوم البعض بعد قرار التعاقد معه من قبل شركة روتانا والبعض الآخر كان مؤيدا ومدافعا عن القرار، نرصد لكم القصة الكاملة لأزمة حمو بيكا.

حمو بيكا يعلن تعاونه مع "روتانا"

مفاجأة من العيار الثقيل أثارت جدلا كبيرا على السوشيال ميديا، حيث نشر حمو بيكا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة البوستر الدعائي لأغنيته الجديدة وعلق عليها: "قريبا علي روتانا مهرجان ايه الحكاية"، وانهالت عليه التعليقات، معلقين على هذا التعاقد بسخرية ومتسائلين كيف حدث هذا التعاقد؟.

أمير طعيمة

انتقد الشاعر أمير طعيمة انضمام مجموعة من صانعي المهرجانات الشعبية ومن ضمنهم مطرب المهرجانات حمو بيكا، إلى شركة روتانا للإنتاج والتوزيع الفني، حيث كتب عبر حسابه الشخصي "توتير"،: "شيء محزن أن اللوجو اللي اتحط على أعمال عظماء يبقى محطوط على النوع ده من الأعمال، أصدقائي المسئولين في روتانا واللي هيزعلوا مني".

وتابع أمير طعيمة:" مع الأيام هتعرفوا أنها نصيحة مخلصة وأنكم بتسيئوا لتاريخكم، فيه فرق بين شركة كبيرة وبين سوبر ماركت يعرض سلعة رخيصة حتي لو عليها طلب".

‎صورة‎

تامر حسين

وانتقد الشاعر الغنائي تامر حسين الأمر، مشيرًَا إلى أنه "لا يهاجم الشركة فهي تهدف إلى الربح في المقام الأول، ولكن هناك أصوات عظيمة تستحق الفرصة».

وقال تامر حسين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لا يعنينى بالمرة شركة الإنتاج تمضى مع مين؟ دى شركة وبتدور على ربح ومكسب أيًا كان المحتوى، بس حقيقى يصعب عليا إحباط أصوات طربية وناس فنانين يستاهلوا فُرص تليق بحجم موهبتهم ودراستهم الأكاديمية".

وتابع تامر حسين، :"خطورة الموضوع بالنسبة لي إنه بيولد الحقد والغِل لأن المطرب المتميز المتمكن بيحس إنه ضيع سنين عمره في دراسته أو موهبته في الهوا دون أي تقدير لحجم الموهبة دي، وكنت أتمنى تقدموا فرص حقيقة للشباب الموهوبين ونتكاتف عشان نطلع أم كلثوم جديدة ولا عبدالحليم جديد، أنا مش باركب موجة، بالعكس كامل احترامى وتقديرى للشركة واختيارتها وللناس اللي اختارتهم، وكامل احترامى لمُختلف الأذواق في الفن، ده بوست للتذكير، افتكروا إن في أصوات عظيمة محتاجة فرصة تشوف النور، راعوهم، بيحزنوا على نفسهم لما يشوفوا الفن والقائمين على الصناعة مهتمين بأشياء أخرى".

تامر حسين - ﺗﺄﻟﻴﻒ فيلموجرافيا، صور، فيديو

ورد حمو بيكا على الإساءة التي وجهت إليه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ونشر حمو بيكا صورة بوست وعلق كاتيًا: "اولا لكل اخواتي المتعلمين شرف كبير ليا أن صورتي تتحط جمب والدي بس انا مش اختياري أن أكون جاهل زي مبيقولو و العيب علي تلك الجريدة إن فيها ناس مثقفة و تكتب الكلام دة و دة اسمة تنمر انتو الي بتحردو الناس انا الي انا اتعلمتو هتقعدو سنين تتعلموه من الحياه و انا حقي جاي بالقانون و علي فكرة مش انا الي كاتب المستشار خميس عطا".

حمو بيكا

أقر ايضًا:

كاني ويست يفجر مفاجأة ويكشف هوية قاتل مايكل جاكسون (تفاصيل)

أول تعليق من أصالة بعد تعرضها لحادث مميت