أخبار موعد نتيجة الثانوية العامة 2020 حسب وزارة التربية والتعليم

الخميس 23 يوليو 2020 | 02:13 مساءً
كتب : أسامه قديس

نتيجة الثانوية العامة والاستعلام عنها صارت الحدث الأكبر والأكثر تداولًا في مصر بعد أيام قليلة وربما ساعات من إنتهاء امتحانات الثانوية العامة، لما لا وهذا الحدث الجلل تم الإعداد له في ظل مُشكلات كثيرة كانت تُنذر بشكل كبير بفشل الحدث والمشهد الأول في مصر وهو امتحانات الثانوية العامة.

في ظل ذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة بعد عيد الأضحى المُبارك، فيما يُعتبر نجاح كبير للمؤسسة التعليمية المصرية بإنهاء العام الدراسي لشهادةالثانوية العامة دون أي مُشكلات كان من الممكن تُهدد مجهود عام دراسي كامل.

رابط الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهور النتيجة رُبما تم تحديده بالفعل حسب الجدول الزمني الموضوع مُسبقًا داخل لجنة النظام والمراقبة التي تُدار وبشكل يومي من وزارة التربية والتعليم للإطمئنان على سير الامتحانات بكافة المحافظات.

حسب نتائج الكنترول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 تم إطلاقها بالفعل منذ يوم 21 يونيو المُنصرم مع بعض التعديلات والقرارت التي فرضتها الأزمة العالمية المُتمثلة في فيروس كورونا، مئات الآلاف من المعلمين والإداريين والعمال تم انتدابهم في اللجان الامتحانية ولجان النظام والمراقبة ( الكنترول ) بقدر يزيد بشكل كبير عن الاعداد التي تم انتدابها من الأعوام الماضية.وفي الوقت الحالي تم الإنتهاء بالفعل من تصحيح وتقدير درجات الكثير من المواد الأساسية مثل مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية وغيرها من المواد، بيد أن وتيرة العمل داخل لجان النظام والمراقبة اتسمت بشكل كبير من الدقة والحرص على إعطاء كل طالب حقه والعمل بشكل فعال على إنجاز مهمة الثانوية العامة بدون أي أخطاء، لتخرج نتيجة الثانوية العامة شاهدة على مجهود كبير تضافرت فيه كامل مؤسسات التربية والتعليم .

الدكتور طارق شوقي من جانبه أعلن بنفسه عن أن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 سيتم عقب عيد الأضحى المُبارك، ومع جملة من التصريحات المتلفزة خلال المؤتمر الصحفي أعلن تشديد عقوبة الغش وردع الغشاشين بقرارت جدية ستطلقها الوزارة مع بداية العام الدراسي الجديد 2020 - 2021.

في حينه ومع الحديث عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020 أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن العام الدراسي الجالي يشهد على آخر امتحانات ثانوية عامة بشكلها التقليدي، وان العام المُقبل سيشهد امتحانات إلكترونية على نظام التابلت.

https://thanwya.emis.gov.eg

وبالحديث عن رابط نتيجة الثانوية العامة فسوف نقوم بوضعه على موقعنا هذا ليتمكن كافة الطلاب والطالبات من الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، على أن يكون هذا بعد عيد الضحى المُبارك.

اقرأ أيضا