التعليم تُعلن عن حل لأزمة الكثافة الطلابية بالمدارس للسنة الدراسية المقبلة 2021

الاثنين 20 يوليو 2020 | 12:49 مساءً
كتب : سارة محمود

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تهتم خلال الفترة المقبلة بضرورة تحقيق التباعد اللازم بين الطلاب داخل الفصول في جميع مدارس مصر خلال العام الدراسي الجديد ، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، متابعًا :" نعلم جيدا أن هناك مدارس في مصر تعاني من ارتفاع كثابات الفصول بشكل يصعب تحقيق هذا التباعد ، ولكن ان شاء الله نجد الحل المناسب لكل مدرسة".

وقال الوزير، إن شكل العام الدراسي الجديد لم يتبلور بعد بالكامل ، ولكن نؤكد أن الوزارة ستلجأ إلى نموذج من التعليم المدمج ، الذي يقوم على أن يكون جزء من العملية التعليمية في المدرسة و الجزء الآخر بنظام التعلم عن بعد.

وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية له الان : أنه بالنسبة لتلاميذ الصفوف من رياض الاطفال لابد أن يحضروا في المدارس يوميا ، لانهم في حاجة إلى التعامل المباشر مع المدرس، مؤكدًا على أنه من 4 ابتدائي حتى الثانوي ، سيتم التعامل بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية .

وأشار الوزير، إلى أن طلاب المرحلة الثانوية سيكونوا جميعا معهم التابلت في العام الدراسي الجديد ، وستكون كل فصولهم مجهزة ، ولديهم مراجع كثيرة للتعلم ، وبالتالي من الممكن أن تكون نسبة حضورهم في المدارس أقل (يومين في الاسبوع مثلا) ولكن هذا ليس كلام نهائي ، أما عن طلاب المرحلة الاعدادية بصفوفها الثلاثة ، فسوف يحضروا إلى المدرسة بعض الايام في حين يستكملوا العملية التعليمية باقي الايام من البيت ، ولكن الامر يحتاج بعض الاجراءات.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن التلاميذ من 4 ابتدائي لـ 6 ابتدائي سيحضروا في المدارس معظم أيام الاسبوع ولن يتغيبوا إلا يوم واحد مثلا.

بالصور.. تسريب امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2019/2020

التعليم: امتحانات الثانوية العامة 2020 خالية من التسريبات

اقرأ أيضا