للمرة الـ17.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل محافظ القدس

الاحد 19 يوليو 2020 | 03:41 مساءً
كتب : علي عرفات

كشفت تقارير إعلامية وصحفية أن قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأحد، قامت باعتقال محافظ القدس عدنان غيث، من منزله فى بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلى منزل المحافظ غيث، فى بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، وقامت بتقتيشه والعبث بمحتوياته قبل اعتقاله واقتياده للتحقيق.

وبهذا يكون عدد المرات التي اعتقلت فيها قوات الاحتلال المحافظ غيث وصل إلى لـ 17 مرة منذ توليه منصبه محافظًا للقدس في أغسطس 2018، والثالثة منذ بداية العام الجاري، بحسب مركز معلومات "وادي حلوة" غير الحكومي.

أقرأ أيضا.. الاحتلال يعتقل محافظ مدينة القدس.. تعرف على التفاصيل

وفي وقت سابق، أفادت وكالات الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد اعتقلت محافظ مدينة القدس عدنان غيث، وأمين سر حركة فتح بالمدينة شادي مطور، وأوضحت الوكالات الفلسطينية بأن قوات الاحتلال كانت قد داهمت في ساعات الفجر الأولى منزلي غيث ومطور في القدس واعتقلتهما.

ومن جانبها، أدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم، الاعتقالات المتكررة والمتلاحقة من قبل القوات الإسرائيلية لمحافظ القدس وأمين سر حركة فتح بالمدينة والتي كان آخرها فجر اليوم.

وخلال بيان مقتضب لها، قالت الهيئة: "قوات الاحتلال اقتحمت في ساعة متأخرة من ليلة أمس منزل محافظ القدس عدنان غيث في بلدة سلوان، واعتقلته واقتادته للتحقيق، كما اعتقلت أمين سر حركة فتح بالقدس شادي مطور بعد اقتحام منزله في المدينة".

أقرأ أيضا.. اعتقال فلسطينيين من الخليل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي