بيان عاجل من الجيش الليبي بشأن سرت

الاحد 19 يوليو 2020 | 03:37 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، اليوم الأحد، عن جاهزية القوات وحرصها على ردع أي هجوم تشنه الميليشيات باتجاه سرت.

وقال العميد المحجوب، في تصريح خاص لشبكة "سكاي نيوز": "نملك كل الإمكانيات لردع أي هجوم تشنه الميليشيات على سرت".

وقبل قليل، كشفت مصادر مطلعة أن قوات حكومة الوفاق في ليبيا انسحبت إلى داخل مدينة مصراتة بعد استعراض لها.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل الإعلام بوصول 75 سيارة عسكرية تابعة لميليشيات الوفاق الليبية من مصراته إلى جبهة سرت.

كما وصل أيضا نحو 300 مرتزق سوري وتونسي تابعين للوفاق إلى سرت.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "رويترز" أن رتلا من نحو 200 مركبة تحرك شرقا من مصراتة على ساحل البحر المتوسط باتجاه مدينة تاورغاء، وهو نحو ثلث الطريق إلى سرت.

ويأتي ذلك بعد أيام من تأكيد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أن تركيا لا زالت تدفع بمزيد من المرتزقة والمعدات العسكرية باتجاه سرت، وحولت مدينة مصراتة إلى قاعدة لإدارة عملياتها للانطلاق نحو الهلال النفطي.

وفي نفس السياق أفاد موقع العربية في نبأ عاجل منذ قليل عن مصادر مطلعة كشفت أن قوات حكومة الوفاق في ليبيا انسحبت إلى داخل مدينة مصراتة بعد استعراض لها.

وكانت حكومة الوفاق الليبية، قد حركت مقاتلين لها يوم أمس في اتجاه الخط الأحمر لمدينة سرت - التي تعد بوابة مرافئ الهلال النفطي الرئيسي في البلاد - مقرة بأنها تشن محاولات في سبيل انتزاع السيطرة عليها من قوات الجيش الوطني الليبي.

وأكد قادة عسكريون بقوات حكومة الوفاق الوطني، أن رتلا من نحو 200 مركبة تحرك شرقا من مصراتة على ساحل البحر المتوسط باتجاه مدينة تاورغاء وهو نحو ثلث الطريق إلى سرت، وفقا لما نشره موقع العربية الإخباري.

موضوعات ذات صلة

عشرات الآليات التركية تدخل شمال غرب سوريا بمعدات عسكرية

اقرأ أيضا