اللواء ناجي شهود: لا توجد دولة تأخذ قرارات الحرب من خلال السوشيال ميديا.. فيديو

السبت 18 يوليو 2020 | 08:53 مساءً
كتب : دينا شفيق

قال اللواء ناجي شهود الخبير الأمني والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية لا توجد دولة عاقلة تأخذ قراراتها من معاتيه السوشيال ميديا.

وأضاف ناجي شهود، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على، ببرنامج "حضرة المواطن"، الذي يعرض عبر شاشة قناة "الحدث اليوم"، "الحروب كانت تعتمد على العنصر البشرى ثم على البارود ثم على الدبابات والمدافع وكانت عدد قليل من الدول هي التي تصنع الأسلحة وتحدد القوى أما عن حرب الجيل الرابع والذى يعتمد على السوشيال ميديا فكأنها ألعاب ولا توجد دولة عاقلة تأخذ قراراتها من السوشيال ميديا".

وتابع ناجي شهود، "الرئيس السيسي عندما رسم الخط الأحمر كان يوجه رسالة لليبيين مفادها انتبهوا أنتم تٌسرقون، الأتراك يدخلون على منطقة الهلال النفطي".

وأكد ناجي شهود، "نحن لن نستدرج للحرب في ليبيا أو إثيوبيا ومصر لن تكون معتدية وهناك الكثير يحاول الدفع بالقيادة السياسية لاتخاذ القرار، والقوات المسلحة لا تعمل من تلقاء نفسها ولكنها تنفذ قرارات الشعب المصرى المتمثلة في البرلمان المصرى، ليس الجيش المصرى هو من سيحارب في ليبيا ولكن القبائل الليبية والجيش الوطنى الليبى ومصر خلفهم بكل الدعم".

وأشار ناجي شهود، إلى أن هناك الكثيرين ممن يعتقدون أن المناورة البحرية هي تدريب للحرب في ليبيا، ولكن حديث الرئيس كان واضحا نحن سندرب القوات الليبية.

أحمد موسي: الخارجية المصرية شنت هجوما حادا على أردوغان والنظام التركي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الخارجية المصرية شنت هجوما حادا على أردوغان والنظام التركي.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن أردوغان خرج بتصريحات ردا على تفويض القبائل الليبية للرئيس السيسي لحماية أمن ليبيا.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "تركيا تاتي من مسافة 2200 كيلو متر لغزو دولة عربية وإحنا أرضنا واحدة في مصر وليبيا".

ولفت الإعلامي أحمد موسى إلى أن "هناك امتدادا بين الشعب المصري والليبي وهناك اختلاط بين القبائل المصرية والليبية".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: "تحالف القبائل الليبية مع مصر ورئيسها جاب لأردوغان ارتكاريا"، مضيفا: "كل قبائل الشعب الليبي كانوا متواجدين في لقاء الرئيس السيسي".

مسلسل الخيانة.. 100 سيارة مسلحة تابعة للوفاق تتحرك من ترهونة إلى بني وليد

مصطفى بكري: لقاء السيسي مع مشايخ القبائل الليبية آثار قلق أردوغان.. فيديو

اقرأ أيضا