رسميًا... خيسوس مدربًا لبنفيكا البرتغالي

السبت 18 يوليو 2020 | 10:08 صباحاً
كتب : روماني شحاته

أعلن نادي بنفيكا البرتغالي، تعاقده رسميًا مع المدرب خورخي خيسوس، من أجل تولى قيادة الفريق، بداية من الموسم المقبل، وذلك حسبما أعلن النادي في بيان رسمي.

وقال بنفيكا، في بيانه الذي نشره عبر موقعه الرسمي، أنه إدارة النادي قدمت عرضًا لخورخي خيسوس، من أجل تدريب الفريق، وهو ما قبله المدرب.

وجاء الإعلان عن التعاقد مع خيسوس، بعد إعلان نادي فلامنجو البرازيلي، رحيل المدرب البرتغالي، عن تدريب الفريق.

وقال فلامنجو، في بيان رسمي، أمس الجمعة، أن المدرب خورخي خيسوس، قرر مغادرة النادي، للعودة إلى البرتغال، في اجتماع عُقد بعد ظهر يوم الجمعة، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الحزن لفقدان مدربه، إلا أن فلامنجو يحترم هذا القرار الشخصي.

وأضاف البيان: "نيابة عن مجلس الإدارة بالكامل، و42 مليونًا من عشاق فلامنجو الذين يشكلون أكبر نادٍ جماهيري في العالم، نتقدم بخالص الشكر له وجهازه الفني، كل ما قاموا به، متمنين لهم مواصلة الحفاظ على النجاح الهائل الذي حققوه معنا"

ويأتي رحيل خورخي خيسوس، عن تدريب فلامنجو، رغم إعلان الأخير، تجديد تعاقده مع النادي، حتي نهاية موسم 2020-2021.

وكان خيسوس، قد تولى مهمة تدريب فلامنجو، في الأول من يونيو عام 2019، بعقد يمتد لعام واحد، حيث تمكن من قيادتهم نحو التتويج بألقاب الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس 2019 بعد غياب طويل، وكذلك كأس السوبر البرازيلي وكأس سودأمريكانا وكأس جوانابارا وبطولة كاريوكا 2020، وكذلك فضية كأس العالم للأندية.

وسبق لخيسوس، أن تولى قيادة بنفيكا، خلال الفترة من 2009 إلى 2015، حيث حقق معهم عدة ألقاب من بينهم، لقب الدوري البرتغالي، ثلاث مرات، وكأس البرتغال، مرة واحدة.

اقرأ أيضاً...

تركي آل الشيخ: خدمات استثمارية لدعم الشباب في هذا الموعد