مصطفى الكمار: الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية في أي قرار

الخميس 16 يوليو 2020 | 09:32 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أكد النائب مصطفى الكمار أن الشعب المصري يقف خلق القيادة السياسية والقوات المسلحة في أي قرار لصالح الأمن القومي المصري، لافتا إلى أن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في ليبيا حازم ونابع من مكانة مصر في القارة الأفريقية.

وأضاف الكمار أن الرئيس السيسي أطلق عدة رسائل هامة وصريحة، خلال لقائه مشايخ وأعيان القبائل الليبية تحت شعار "مصر وليبيا.. شعب واحد.. مصير واحد"، لكل من توسل له نفسه العبث في الأمن القومي الليبي وبالتالي الأمن القومي المصري، أبرزها التأكيد على أن مصر لن تسمح بالرهان على المليشيات المسلحة في ليبيا، وأن مصر مصر قادرة على تغيير المشهد العسكري بشكل سريع وحاسم.

وتابع الكمار "الرئيس السيسي جدد رسالته بضرورة عدم تجاوز الخط الأحمر الذي وضته مصر في ليبيا، وتأكيده أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدى حال تجاوز خط سرت – الجفرة، وأن مصر لن تقبل بزعزعة أمن واستقرار المنطقة الشرقية في ليبيا.

وأشار الكمار إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على أن مصر ستواجه بكل قوة أي تحركات مباشرة لتهديد الأمن القومي المصري والليبي، وأن الجيش المصرى من أقوى الجيوش في المنطقة وإفريقيا، هي رسالة واضحة وصريحة لتركيا وكل من تسول له نفسه محاولة المساس بالأمن القومي المصري.

وأكد الكمار أن مصر ما زالت مصرة على أن الحل السياسي في ليبيا هو الحل وأن مصر ليس لديها أي مواقف مناوئة للغرب الليبي.

حماة الوطن: مصر تطالب بالحل السياسي فى ليبيا منذ البداية

سامح شكري يجري اتصالًا هاتفيًا مع نظيرة الإيطالي لبحث تطور الأوضاع في ليبيا

اقرأ أيضا