عدد غير متوقع.. مستشار وزيرة الصحة يكشف عن مستخدمي أجهزة التنفس بسبب كورونا (فيديو)

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 08:23 مساءً
كتب : آية محمود

قال الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة إن انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا يدل على أن الدولة تسير على الطريق الصحيح لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف شريف وديع فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن 111 مريضا فقط على أجهزة التنفس الصناعي من مصابي كورونا.

واكد أنه لا توجد موجه ارتدادية لفيروس كورونا سوي فى حالة واحد وهي تهاون المواطنين فى الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة الوباء.

الصحة تحذر المواطنين من موجة ارتدادية لكورونا.. فيديو

قال الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة لـ الطوارئ والرعاية العاجلة، إن الفترة الأخيرة، شهدت تفاصيل جديدة خاصة بفيروس كورونا المستجد، موضحًا أن هناك العديد من التساؤلات التي تشغل بال علماء العالم حول فيروس كورونا مثل متى ينتهى هذا الوباء، وهل المصابون يحصلون على مناعة مستدامة وغيرها، مشددا على أنه لا يمكن القول بانتهاء الوباء إلا بعد الحصول على علاج أو مصل يقضى على هذا الفيروس.

وأكد مستشار وزيرة الصحة لـ الطوارئ والرعاية العاجلة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم على القناة الأولى المصرية، أن الوضع حاليا في مصر يسير فى الطريق الصحيح في ظل انخفاض أعداد الإصابات وأن العالم يشهد خلال الأسبوع الجارى أكبر عدد من الإصابات بالفيروس، حيث تم تسجيل 230 ألف خلال يوم واحد عالميا، ولكن مصر آخر 10 أيام المنحنى يقل في الأعداد وهذا أمر يسعد المصريين ودليل على نجاح المنظومة الصحية في التعامل مع الوباء.

وحذر مستشار وزيرة الصحة، من إمكانية عودة الإصابات للتراجع، و حدوث "الهزة الارتدادية"، وعودة الإصابات للارتفاع مرة أخرى وارتفاع الأعداد، موضحا أن السبب في ذلك يعود إلى إحساس المواطنين بالأمان وبالتالي نقص الإجراءات الاحترازية وكذلك الأماكن التي كانت تسجل إصابات أقل قد تتعرض لهذه الهزة نتيجة لانتقال المواطنين المصابين من أماكن أخرى، ويؤدى إلى ظهور بؤر أخرى للفيروس.

أقرا ايضًا:

صفاء أبو السعود تتصدر جوجل لهذا السبب!

أول تعليق من حمادة هلال بعد تشييع جنازة والدته

اقرأ أيضا