الحبس سنة لـ صاحب مطعم كان يقدم لحوم حمير للمواطنين بحلوان

الاحد 12 يوليو 2020 | 09:56 صباحاً
كتب : علي عرفات

قررت محكمة حلوان الجزئية، اليوم الاحد، برئاسة المستشار وائل الشوربجى، بمعاقبة صاحب مطعم مشويات، بالحبس سنة مع الشغل، وكفالة 30 ألف جنيه، لوقف تنفيذ العقوبة لحين الفصل في الاستئناف.

وكانت نيابة حلوان أمرت بإحالة المتهم وآثنين آخرين من أصحاب مطاعم المأكولات للمحاكمة، لبيعهم لحوم حمير للمواطنين بدائرتي قسم شرطة حلوان والمعصرة.

وكان قد أمر وكيل النائب العام بالنيابة الكلية بحلوان، بتشكيل لجنة ثلاثية، من إدارة مديرية الطب البيطرى، التابعة لإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، يكون أعضائها على خلاف اللجنة الثلاثية الأولى، التى قامت بتحرير تقرير فحص العينات المنتهى، وكذا التى قامت بتحرير محاضر الواقعة، تكون مهمتها فحص العينة الثانية، المتحفظ عليها بإدارة حلوان البيطرية بثلاجة تجميد خاصة بحفظ العينات.

أٌقرأ أيضا.. إحالة 3 من أصحاب المطاعم لـ المحاكمة لبيع لحوم الحمير للمواطنين

وفي السياق ذاته كلنت قد كشفت النيابة العامة بحلون تفاصيل ما جاء بتقرير الطب البيطري الذي تسلمته، عن قيام 3 مطاعم بالمنطقة بالاتجار وتقديم لحوم الحمير والخيول في وجبات المواطنين.

وأمرت النيابة العامه بإحالة ثلاثة من أصحاب المطاعم للمحاكمة العاجلة بعد أن وجهت لهم تهم الغش التجاري، وبيع لحوم الحمير والخيول للمواطنين.

وكانت الأجهزة الأمنية قد شنت حملة مكبرة على المطاعم بعده مناطق منها منطقة حلوان، وتم أخذ عينات من اللحوم التي تدخل في وجبات المواطنين، وأمرت النيابة بإحالة العينات إلى الطب البيطري لإعداد تقرير عنها، وبعد تحليلها كشفت أنها لحوم حمير وخيول.

وتم اتخاذ الازم، وأمرت النيابة بإحالتهم للمحاكمة بتهمة الغيش التجاري.

أقرأ أيضا.. ضبط أكبر مورد لحوم حمير لمحلات «جزارة وكباب» بالمريوطية