مصرع 3 أشخاص غرقًا بعد تسللهم للسباحة بشاطئ رأس البر

الجمعة 10 يوليو 2020 | 10:37 صباحاً
كتب : علي عرفات

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم بمدينة رأس البر اليوم الجمعة، وذلك أثناء استحمامهم بشاطئ 33 بمدينة رأس البر، حيث توافد أعداد كبيرة من المواطنين على شاطئ البحر الخالى من الرقابة والمتابعة لتنفيذ قرار رئيس الوزراء الصادر بشأن غلق الشواطئ.

وتمكن شباب كانوا يتواجدون على الشاطئ من إنقاذ شخص من الغرق وانتشال ثلاثة جثث غرقوا وتم نقلهم لمستشفى رأس البر المركزى وجارى تحرير محضر بالواقعة، حيث تحايل المواطنين على قرار غلق الشواطئ بالتسلل إلى شاطئ البحر فجرا وحتى الصباح الباكر .

أقرأ أيضا.. "بلدنا اليوم" تكشف تفاصيل واقعة غرق طالبة ووالدها في نهر النيل بالصف

شهدت مدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، واقعة مؤسفة حيث لقيت فتاة تبلغ من العمر 18 عام ووالدها في العقد الرابع من عمره مصرعهما غرقا بنهر النيل، وانتقل رجال الإنقاذ النهرى بالجيزة لانتشال جثتيهما، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وخلال السطور القليلة القادمة تبين لكم جريدة "بلدنا اليوم"، تفاصيل واقعة غرق طالبة الثانوية العامة ووالدها في نهر النيل بمدينة الصف.

قال "بيومي" أحد جيران الضحايا، "كانت الواقعة في ذروة الصباح ربما في تمام الثامنة صباحا، حيث ذهب أفراد الأسرة بالكامل المكونة من أربعة اشخاص "أب، أم، أخ، أخت"، إلى نهر النيل الغربي بالصف، ولذلك لاستنشاق الهواء والبعد عن أجواء الحظر بالمنزل قليلا".

وأضاف بيومي، أرادت "ن.ا"، والتي تبلغ من العمر 18 عام طالبة بالصف الثالث بالثانوية العامة، أن تنزل المياه أو تجلس على بداية النيل، على حد قوله، وللمزيد من توخي الحذر قام والدها بتكبيل يديها بـ "أشارب"، حتى أذا حدث اختلال لها يستطيع أن يساندها وأن يمنعها من الغرق".

ما زال أحد جيران ضحايا غريق الصف يسرد لنا تفاصيل الواقعة، حيث قال: "كانت المفاجأة أن أنزلقت الفتاة إلى داخل النهر بأنه فلت "الإشارب" من يد والدها، وعلى أثرها حدثت صدمة مفاجأة لوالدها والذي قام بدون علم أنه لا يستطيع السباحة بأن قفز إلى النهر لانقاذها ابنته".

وتابع "مع مقاومة الفتاة استطاع أخاها أن ينقذها من الغرق في أول مرة، لكن والدهم لم يستطع النجاة ولم يعثر عليه ابنه داخل المياه، ولكن كانت المفاجأة بأن أنزلقت الفتاة مرة أخرى وهذه المرة لم يستطيع أخاها أن ينقذها، وراح الإثنين ضحايا الغرق".

وأوضح، "أنهم قاموا بالاتصال سريعا بالأجهزة الأمنية بقسم شرطة الصف، وانتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادث، وتم أخطار عددا من الغواصين بالمنصورة وجاري البحث عنهم لانتشال الجثث".

وتباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة اليوم السبت التحقيقات حول غرق فتاة ووالدها بمياه النيل وطلبت التحريات حول الواقعة، كما استدعت شهود الواقعة لسؤالهم.

أقرأ ايضا..

حوادث لا تنتهي.. "الطائرات الورقية" لعبة ترفيهية تتحول إلى أداة سهلة للموت

الداخلية تضبط شخص وزوجته لقيامهما بغسيـل أموال بقيمة 35 مليون جنيه

اقرأ أيضا