مساعد وزير الداخلية يتفقد الطرق السريعة لتأمين المواطنين

الاحد 05 يوليو 2020 | 11:13 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

تفقد اللواء علاء متولي مساعد الوزير، مدير الإدارة للمرور، صباح اليوم الأحد، الخدمات الأمنية المعينة على جميع الطرق الرابطة بين المحافظات والارتكازات الأمنية بالطرق السريعة، للتأكيد على ضرورة التواجد المروري الفعّال على الطرق السريعة، تنفيذًا لخطة الوزارة بالعمل على إيجاد حلول جذرية وسريعة للمشكلات المتعلقة بالقضايا المرورية، والتواجد المستمر وشن الحملات المرورية لضبط الخارجين عن القانون.

وشدد مساعد الوزير للمرور، على عدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة، وأشرف على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية.

ووجه اللواء علاء متولى، بتكثيف التواجد الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

انتشرت الحملات المرورية على المحاور والشوارع والميادين لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، والانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

مباحث الأزبكية تنجح في القبض على عصابة نسائية تسرق المواطنين بالإكراه

تمكن رجال مباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من سيدتين تستقطب المواطنين بمعاونة آخرين اثنين بسرقة متعلقات الضحية بالإكراه بمنطقة الأزبكية.

تعود بداية الواقعة بتلقى المقدم محمد رضا، رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، بلاغًا من أحد الأشخاص، بتعرفه على فتاتين حال تواجده بمنطقة ميدان رمسيس بدائرة القسم، وأثناء تواجده بصحبتهما بمنطقة "كوبرى مهمشة" فوجئ بشخصين قاموا بتهديده بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزة أحدهما، واستولوا على هاتفه المحمول، ومبلغ مالى كرهًا عنه، ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أكدت صحة البلاغ و تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (عاطلَان- سيدتين "لهما معلومات جنائية")، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم بأحد الأكمنة المعدة لهم عدا "أحد العاطلين"، وبحوزتهم كافة المسروقات المستولى عليها، وكذا سلاح أبيض "سكين" المستخدم فى ارتكاب الواقعة.

و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم "الهارب"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

إقرأ ايضا

مباحث الزاوية الحمراء تنجح في القبض على مسجل خطر قبل ترويجه كمية من الهيروين

تجديد حبس ربة منزل بتهمة خطف طليقها وحجزه داخل شقة

اقرأ أيضا