إحالة أوراق ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة نجلها إلى المفتي بالبساتين

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 12:50 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قرارًا بإحالة أوراق ربة منزل لفضيلة مفتي الجمهورية، لقتلها زوجها بمساعدة نجلها لوجود خلافات بينهما وتشكيكه في أنجاله، وخاصة أنه عقيم وغير قادر على الإنجاب في البساتين.

كشف قرار الإحالة قيام المتهمين "نادية. م"، و"مصطفى.ع" بقتل المجني عليه "علاء الدين.م" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روحه عقب تولد الفكرة لدى المتهمة بالتخلص منه، وعرضها على نجلها المتهم الثاني بتاريخ سابق لارتكاب الواقعة، وعلى إثر اتفاقهما سعيا لتنفيذها وقاما بالدخول إلى غرفة نوم المجني عليه منتهزين فرصة انفراده استلقائه على السرير، وانقضت عليه المتهمة بكل قوتها و جثمت عليه بساقيها على صدره من الجانب الأيسر، وضغطت بكلتا يديها وكتمت أنفاسه.

وقيد نجله المتهم الثاني مقيدا ساقيه، قاصدين من ذلك قتله فأحدث به الإصابات التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، حال كون المتهم الثاني طفلا لم يبلغ من العمر 18 عاما.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال شقيق المجني عليه "خالد. م"، شهد أن المتهمة أبلغته بوفاة شقيقه المجني عليه قضاء الله وقدره، إلا أنه تشكك بذلك واتهم المتهمين بقتله لوجود خلافات بينهم والمجني عليه بصفة دائمة.

وأضاف تشككه في نسب أنجال المجني عليه لكونه عقيم غير قادر على الإنجاب، لا سيما وأن المتهمة الأولى معتادة لممارسة البغاء مع الرجال مقابل أجر مادي دون تمييز.

الجنايات تُخلي سبيل 5 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية

أصدرت محكمة الجنايات، قرارًا بإخلاء سبيل 5 متهمين بكفالة مالية قدرها 5000 جنيه، على ذمة التحقيقات التي تُجرى معهم بمعرفة العامة بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة منشورات ونشر أخبار كاذبة.

المتهمين المحبوسين احتياطيا، كلا من: "ح. خ"، و"ع. ح"، و"س. أ"، و"ا. م"، و"م. س"، وجهت النيابة إليهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة جرائم منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها، ومشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل لغرض إرهابى، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائى، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين، بعدما كشفت التحريات الأمنية عن تورطهم في جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومي للبلاد.

إقرأ ايضا

الدفع بـ4 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق داخل شقة سكنية بالمعادي

بسبب لهو الأطفال.. عاطل يعتدى على شقيقه فى المنوفية