مدبولي: وعي الشعب المصري أنقذ البلاد من كارثة كادت أن تصل إليها

الاثنين 29 يونية 2020 | 10:39 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو المجيدة، واصفا إياها بالثورة التي خرج بها جموع الشعب المصري من أجل إنقاذ بلدهم من سيناريو لايعلم نهايته إلا الله.

وأضاف مدبولي خلال كلمته بحفل افتتاح مشروعات شرق القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، "كلنا بنشوف بلاد حوالينا ظروفه إيه ولكن وعي الشعب المصري أنقذ مصر من هذا المصري اللي كان ممكن تنزلق ليه بلادنا، واليوم تكتمل 6 سنوات من مسيرة العطاء والجهد والعمل الشاق والدؤب تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وتابع: "جهد وعمل الدولة بتنفذه في فترة وعمل غير مسبوق .. حجم المشروعات التنموية اللي الدولة نفذتها وبتنفذها خلال 6 سنوات بتتجاوز إجمالي إستثمارت 4.5 مليون جنيه مصري، وهذه المشروعات التي مكنت مصر من تحقيق نسب نمو غير مسبوقة من تاريخ مصر وحققنا بها طفرة كبيرة وهي التي مكنت مصر من المواصلة في ظروف كوفيد 19 الخاصة".

وتابع رئيس مجلس الوزراء ، أنّ المؤشرات الدولية تؤكد أن مصر ستكون أكبر دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال التشييد والبناء، كما أننّا نسعى طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وأكد في كلمته ، "إن هناك انكماش في الاقتصاد العالمي، بسبب أزمة فيروس كورونا، وهذا يضغ ضغطا على كل اقتصاديات دول العالم ومنها مصر".

ونوه بأن الحكومة تضع في الاعتبار كيفية التعامل مواجهة هذه الأزمة، وقبل أزمة كانت لدى مصر 45،5 مليار دولار، احتياطي النقد الأجنبي، وبأن الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح، وكانت مصر تهدف للوصول إلى 5،7% في معدل النمو ولكن قدر الله أن تأتي جائحة كورونا وبحسب التقديرات من المتوقع أن نصل بنسبة النمو إلى 4% بسبب إجراءات مواجهة كورونا.

ووصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر مسرح مجمع الجلاء، لافتتاح مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

اقرأ المزيد

الرئيس السيسي يُشاهد فيلمًا تسجيليّا بعنوان "نقلة حضارية"

بث مباشر.. السيسي يفتتح عدد من المشروعات القومية الجديدة

اقرأ أيضا