وزيرة التضامن: لم نتخذ أي قرار بفتح حضانات الأطفال حتى الآن

الثلاثاء 16 يونية 2020 | 11:55 مساءً
كتب : آية محمود

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة تولى اهتماماَ كبيراً، بالأطفال والنشء والحفاظ على صحتهن، وعليه وعليه لم يتم حتى الآن اتخاذ أية قرارات بشأن فتح الحضانات، كون الأمور المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتابعت:" حتى تاريخه مش هتفتح خالص الحضانات..هناخد قرار مستقبلياً.. نحن لا نعلم ما سيحدث الأسبوع والعالم كذلك ونحن نحرص على صحة الأطفال".

وأضافت وزيرة التضامن، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن بعض الحضانات العلاجية الخاصة بالتخاطب أو غيرها تعمل الآن كون عددها محدود جداً بالإضافة إلى أنها تعمل على علاج الأطفال ولا يمكن إيقافها حفاظاً على الأطفال.

ومن حيث حالات الإصابة بكورونا بإحدى دور الرعاية،والتى بلغت 14 حالة، قالت وزير التضامن، إن هناك ثلاث أو أربع حالات تماثلت تماماً للشفاء وهناك حالات كثيرة تتعافى الآن بشكل سريع، وتابعت:"لم ستجل الإصابات حالات وفاة حتى الآن".

افضل وارخص حضانات أبو ظبي وأسعارها - موسوعة

وزيرة التضامن تبشر أصحاب المعاشات: "الخير جاي كتير" (فيديو)

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي انحاز لأصحاب المعاشات ونعمل من أجل تحسين أوضاعهم، على الرغم من الأزمة الاقتصادية الحالية بسبب فيروس كورونا، وأن هناك تحيزا لأي إجراء لتوفير الحماية الاجتماعية، وأن الزيادة في المعاشات حوالي 35 مليار جنيه، ويعكس ذلك الانحياز لتلك الفئة التي تمثل قطاعا كبيرا، وهو نوع من أنواع الاستثمار في البشر.

وأضافت وزيرة التضامن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن مساعدات مبادرة تكافل وكرامة منذ 2014 حتى الآن زادت 300%، مشيرة إلى أن الأثر الطيب على حياة الناس والعمل الفعلي، هو من يرد المغرضين ومروجي الشائعات.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المجمد للعلاوات الخمسة سيحصل على قيمة الزيادة المتدرجة، وقيمة المعاش ستزيد 14% وفقا للزيادة السنوية التي أعلنها الرئيس، على الرغم من أن القانون رفض تلك الزيادة، ولكن الرئيس وجه بصرفها لتحسين الأمور المعيشية لأصحاب المعاشات، مشيرة إن المعاش المبكر فى صالح الدولة والمواطن في آن واحد، وسيتم إعداد شرح مكتوب فيما يتعلق بهذا الأمر، والباب مفتوح لأي تساؤل ولأي قطاع.

أقرا ايضًا:

داليا البحيرى: "طردت عائلتى من البيت بعد تأكد إصابة زوجى بكورونا"

بعد إصابته بكورونا.. أول تعليق للطبيب المعالج لرجاء الجداوي

اقرأ أيضا