ضبط 15 قضية لمخابز تنتج خبرًا ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات بالدقهلية

الاحد 14 يونية 2020 | 10:55 صباحاً
كتب : شيماء العدل

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إنه لن يسمح بالفساد خاصة في سوق بيع وتداول المواد الغذائية ومنافذ البيع ولن يتهاون فيما يخص رغيف الخبز .

جاء ذلك خلال استعراضه تقرير مديرية التموين لحملات تفتيش ورقابة أسفرت عن تحرير 40 محضرا لمخابز مخالفة في حملة تموينية على عدد من المخابز بنطاق مراكز ومدن المنصورة وميت غمر وبني عبيد.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار حملات التفتيش والرقابة يوميا على مختلف المنشآت الغذائية وخاصة منافذ البيع المختلفة ومستودعات الغاز ومحطات تموين السيارات ومختلف أماكن تداول وبيع السلع الغذائية واللحوم والخضروات والمخابز للتأكد من التزام التجار والبائعين بالشروط والمحددات القانونية.

ومن جانبه أكد السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية أنه تم المرور على عدد من المخابز ومحلات بيع سلع غذائية وتموينية بناحية مركز وقسم ثان المنصورة اسفر عن

تحرير عدد4 محاضر انتاج خبز بلدي ناقص الوزن،ومحضر تجميع عدد 17 شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز،ومحضر تصرف 5 شكاره دقيق بلدي،ومحضر توقف عن الانتاج بدون اذن رسمي،ومحضر انتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات.

كما قامت الحملة بالمرور على مركز ومدينة ميت غمر واسفرت عن تحرير 3 محاضر تصرف في الدقيق البلدي بكميه قدرها 20.5 شكارة دقيق بلدي،9 محاضر انتاج خبز بلدي ناقص الوزن،4 محاضر انتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات،ومحضر عدم وجود سجل كارت المفتش.

وفي مركز ومدينة بني عبيد قامت الحملة بتحرير 3 محاضر تصرف في 46 شيكارة دقيق مخصص للمخابز البلدية،وعدد محضر تجميع 60 بطاقة تموينية ذكية، 8محاضر انتاج خبز بلدي ناقص الوزن، 2 محضر انتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات،محضر استخدام اسطوانة بوتاجاز في غير الغرض .

اقرأ أيضا