غرامات مالية لـ 7 محال بطوخ لاختراقهما حظر التجوال في القليوبية

الجمعة 12 يونية 2020 | 07:31 مساءً
كتب : هدى عامر

قامت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة طوخ، بمحافظة القليوبية، بتنفيذ الإجراءات التى أقرها مجلس الوزراء، بتوقيع غرامات مالية وغلق على أصحاب 7 محال بدائرة المركز أخترقوا قرار الحظر ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد .

البداية عندما استقبل مدير أمن القليوبية، إخطارًا يفيد بورود إخطار بأنه أثناء مرور قوة أمنية من رجال مباحث المركز، لتفقد مدى التزام المحال التجارية بتطبيق قرار الحظر، تبين مخالفة 7 محال بدائرة المركز أمس وظلوا فاتحى محلاتهم رغم قرار الحظر بإغلاقها فيما جرى تغريم المخالفين غرامات مالية وغلقها ، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكان قد أكد محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق الكامل مع مديرية أمن القليوبية لتطبيق القرار بحزم مع مراعاة الظروف الاستثنائية التى تضمنها القرار، والانتشار الموسع لمتابعة غلق المحال والمقاهى بشكل دورى فى الأوقات المحددة، وتوقيع العقوبة على المخالفين.

وطالب محافظ القليوبية، أبناء المحافظة الالتزام بالقرار حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون من فرض الغرامة الفورية أو التعرض لعقوبة السجن التى نص عليها القرار، موضحا أن القيادة السياسية ما فرضت هذا القرار إلا لحماية المواطنين وكإجراء احترازى للحفاظ على حياتهم وحياة ذويهم.

من الجدير بالذكر أن محافظة القليوبية تتخذذ عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وبناء على التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، فقد عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا لبحث ومتابعة الإجراءات التى تتخذها جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

في سياق آخر،

أمرت نيابة شمال القاهرة، بإحالة تشكيل عصابي مكون من عاطلين لمحكمة الجنح، بتهمة تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة المواطنين بدائرة قسم الزاوية الحمراء، حيث تم ضبطهما عقب قيامهما بسرقة دراجة بخارية.

تعود تفاصيل الواقعة أثناء مرور ضباط مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء وبصحبتهم قوة أمنية لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، حيث تمكن ضباط المباحث من ضبط عاطلين أثناء قيامهم بسرقة دراجة بخارية. وبتفتيش المتهمين عثر بحوزتهما فرد خرطوش، وطلقات من ذات العيار، وسلاح ناري وسلاح أبيض مطواة، و مواجهتهما اعترفوا بسرقة دراجة بخارية من صاحبها بالإكراه، وأن الأسلحة النارية والبيضاء التى بحوزتهما للدفاع عن النفس أثناء سرقتهما للدراجات البخارية، وتم استدعاء مالك الدراجة البخارية المستولى عليها، وتعرف على الدراجة خاصته، واتهمهم بالسرقة، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق التي أمرت بإحالتهم إلى المحكمة.

ضبط 183 قطعة سلاح ناري و187 قضية مخدرات وتنفيذ 75492 حكمًا قضائيًا

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية.

فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء : ضبط (عدد 183 قطعة سلاح نارى، بحوزة 149 متهم).. وذلك على النحو التالى:

(18) بندقية آلية.

(24) بندقية خرطوش.

(10) طبنجات.

(131) فرد محلى.

(312) طلقة مختلفة الأعيرة.

(20) خزينة.

ضبط (202) قطعة سلاح أبيض.

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ (75492) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى:

(316) حكم جناية.

(22137) حكم حبس جزئى.

(4335) حكم حبس مستأنف.

(38250) حكم غرامة.

(10454) حكم مخالفة .

فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (2) تشكيلات عصابية، ضموا (9) متهمين، إرتكبوا (5) حوادث متنوعة.

فى مجال ضبط قضايا المخدرات: ضبط (187) قضية مخدرات بحوزة (206) متهم، ضُبط خلالها الآتى:

كمية من مخدر البانجو وزنت (8,900 كيلو جرام).

كمية من مخدر الحشيش وزنت (16,197 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيروين وزنت (4,132 كيلو جرام ).

كمية من مخدر الشابو وزنت (223 جرام).

كمية من مخدر الأفيون وزنت (75 جرام).

كمية من مخدر البودرة وزنت (160 جرام).

كمية من مخدر الأستروكس وزنت (1,025 كيلو جرام).

عدد (3251) قرص مخدر.

فى مجال ضبط المتهمين والمراقبين الهاربين: ضبط (44) متهم.

فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط (23) متهم لممارستهم أعمال البلطجة.

فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة : ضبط (168) دراجة نارية مخالفة.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (19737) مخالفة مرورية.

فى مجال فحص السائقين: فحص (81) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية (10) منهم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

ضبط 635 هاربًا من أحكام و262 مخالفة مرورية بأسوان

النيابة تأمر بدفن ضحايا حريق شقة سكنية بالوراق