اندلاع حريق فى شقة سكنية بسبب ماس كهربائي بالمحلة

الاربعاء 10 يونية 2020 | 02:37 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

اندلع حريق هائل فى إحدى الشقق السكنية أسفر عن التهام جميع محتوياتها من فرش واثاث بالبوابة الثانية التابعة لدائرة ثان المحلة الكبرى.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية ، اخطارا من مأمور قسم ثان المحلة الكبرى ، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بأندلاع حريق هائل داخل شقة بالطابق الرابع فى شارع عبد الشافى بالقرب من مسجد أبو عبيد وامتدت ألسنة النيران إلى ألتهام محتوياتها بالكامل من فرش وأثاث ولا توجد أصابات .

وعلى الفور أنتقلت سيارتين من الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتمت السيطرة على ألسنة النيران قبل أمتدادها إلى الشقق المجاورة وتبين من خلال المعاينة المبدئية أن السبب فى الحريق ماس كهربائي حدث فى جهاز كهربائى ولا توجد شبهه جنائية .

وتحرر محضر بالحادث وجار اخطار النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

اقرا ايضا

قامت إدارة مستشفى سمنود بتخصيص دور بمبنى المستشفى القديم وجهزته ليكون "عزل" لاستقبال المصابين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩"،

هذا بالإضافة إلى أنه جاري تجهيز وحدة عناية مركزة لحالات الإصابة بالكورونا.

يأتي ذلك في إطار الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا ،والتي تحتاج إلى تكاتف الجهود لمجابهة تلك الأزمة.

وقال رئيس المستشفى،ان وحدة العناية تتكون من 5 آسرة للعناية بهم ،2 جهاز تنفس صناعي ،2 سرنج بامب ،5 مونيتور ،وجهاز صدمات وعربة بها عقار للطوارئ ،بالاضافة إلى مناظير حنجرية ،وجاري الانتهاء من تجهيز وحدة العناية ليكون دور العزل مكون من جزء خاص لحالات الإيجابي.

واضاف أنه قد تم تجهيز غرف خاصة لحالات الاشتباه ،و جزء لحالات الاشتباه الايجابي ، تم تجهيز دور العزل خاضع لسياسات ومعاييرالجودة ومكافحة العدوى ليكون مكون من 19 سرير لحالات الاشتباه والايجابي إضافة الى 7 أسرة حديثة لحالات الإيجابي،ليصبح إجمالي التسرة 26 سرير لحالات الاشتباه والايجابي ،اضافة الى 5 سرير بوحدة العناية،مشيرا إلى أنه قد تم تدريب الفريق الطبي الذي سيقوم بالاشراف ومتابعة مرضى العزل.

اقرأ أيضا