أول رد رسمي من الوحدة على رحيل الشامسي للجزيرة

الاثنين 18 مايو 2020 | 11:59 صباحاً
كتب : خالد رزق

نفى راشد الزعابي رئيس نادي الوحدة الإماراتي لكرة القدم، رحيل محمد الشامسي حارس مرمى الفريق إلى صفوف فريق الجزيرة.

وكانت تقارير إخبارية أكدت رحيل الشامسي للجزيرة في صفقة تبادلية ينضم على إثرها خلفان مبارك لفريق الوحدة.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن الزعابي قوله :"الشامسي مرتبط بعقد طويل مع النادي، وليس هناك أي توجه أو مجرد تفكير في مبادلة اللاعب أو بيعه، الوحدة متمسك باللاعب الذي نشأ فيه منذ صغره، وهو حارس الفريق في الوقت الحاضر والمستقبل، وننتظر منه الكثير من الجهد والعمل لخدمة النادي في السنوات المقبلة".

وتعجب الزعابي، حسب الصحيفة، مما وصفه بالشائعات التي يطلقها البعض ويتم ترديدها دون الرجوع للمصادر والقنوات الرسمية للنادي.

وكانت منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي، توقفت بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق آخر، قال البرازيلي كايو زاناردي مدرب نادي النصر الإماراتي لكرة القدم، إن غياب الاستقرار الفني وكثرة تغيير المدربين هو سبب ابتعاد الفريق عن لقب دوري الخليج العربي الإماراتي طوال 34 عاما.

وقال زاناردي في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتي : "إذا رغب النصر في العودة إلى منصة التتويج في مسابقة الدوري يجب عليه ضمان الاستقرار الفني لأنه مفتاح كل فريق للوصول إلى القمة".

وأضاف :"النصر فريق كبير يملك كل الإمكانات للتربع على القمة ولكن يحتاج إلى التخطيط الجيد".

وكشف زاناردي عن كواليس رحيله عن تدريب الفريق، حيث أكد انه لا يعرف الأسباب الحقيقية حول إقالته رغم الأرقام الإيجابية التي حققها منذ توليه المهمة في أبريل من العام الماضي، خلفا للإسباني بيات سان خوزيه.

وقال زاناردي :" سعيد بتجربتي مع النصر وراضٍ عن عملي، لقد تسلمت الفريق خلفاً لايفان يوفانوفيتش في المرة الأولى وحققت نتائج طيبة وعدت مرة أخرى بعد إقالة بينات سان خوسيه، وكانت نتائجي طيبة للغاية وفرضت نفسها على الإدارة حتى تقوم بتجديد التجربة معي في الموسم التالي".

وتابع :"بنهاية المعسكر الإعدادي في ألمانيا، وبداية الدوري حققنا الفوز الأول على اتحاد كلباء 3/ صفر وتعادلنا مع خورفكان سلبيا ثم خسرنا من شباب الأهلي صفر /2 بسبب افتقاد تسعة لاعبين، غادروا إلى المنتخبات الوطنية، حيث كان من المستحيل الحفاظ على المستوى نفسه في ظل هذه الغيابات.

وفي الوقت الذي كنا نستعد لانطلاقة الدوري بدأ يان فيرسلاين المدير الرياضي بالنادي يتحرك وأجرى اتصالات مع مدرب هولندي، عرفت ذلك، وأدركت أني خرجت من حسابات الإدارة ومع الخسارة الأولى سأجد نفسي خارج الخدمة، وهو ما حدث في النهاية".

وتوقفت منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، ولم يحدد موعد للعودة من جديد حتى الآن.

موضوعات ذات صلة..

محمد فاروق يعلن موقفه من العودة لصفوف الأهلي

علي فتحي يكشف سبب تألقه مع نادي المقاولون العرب

بهذه الصورة.. محمد صلاح يخرق الحجر الصحي

اقرأ أيضا