بالصور... السيطرة على حريق هائل بناقلة وقود قبل وقوع كارثة بالسعودية

الاحد 17 مايو 2020 | 09:25 مساءً
كتب : دينا سليمان

نجح رجال الدفاع المدني بالسعودية، اليوم الأحد، من إخماد حريق في ناقلة وقود محملة بمادة " الديزل " على طريق تبوك بمحافظة ضباء.

ومن جانبه، قال نائب المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك، الملازم أول رافع بن زايد العمري، أن مركز التحكم والتوجيه في إدارة الدفاع المدني بمحافظة ضباء تلقى بلاغًا صباح اليوم يفيد بنشوب حريق ناقلة وقود "صهريج" على طريق تبوك ويبعد 30 كيلو تقريباً عن المحافظة.

حريق وقود

وأوضح الملازم رافع العمري، أنه تم تحريك الفرق اللازمة والمختصة للموقع على الفور؛ ليتضح أن الحادث عبارة عن حريق بالإطارات الخلفية لناقلة وقود، وتم تأمين الموقع والسيطرة وإخماد الحريق ولم ينتج عن الحادث أي إصابات.

حريق وقود

في سياق أخر تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة كوم أمبو بلاغا من من الأهالي، يفيد بتعرض قطعة أرض زراعية لنشوب حريق بها بمنطقة غرب المزلقان بدائرة مركز كوم أمبو شمال دون وقوع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وعلى الفور وجه اللواء هشام فاروق مساعد وزير الداخلية - مدير أمن أسوان الأجهزة المختصة بالانتقال والفحص والمعاينة، وقد إنتقل إلى موقع الحريق مأمور وضباط مباحث مركز شرطة كوم أمبو برفقة رجال قوات الحماية المدنية.

وفور الوصول تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتبين بالفحص بأنه تم إحتراق 15 نخلة بالأرض الزراعية التى حدثت بها واقعة الحريق وهى ملك المدعو ع.م 60 سنة – مزارع حيث نتج ذلك عن الحريق دون أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

ورجح مالك الأرض الزراعية نشوب هذا الحريق نتيجة إلقاء أحد المارة لعقب سيجارة مشتعلة، ولم يشتبه في حدوثه جنائيًا، وتم تحرير محضر بالواقعة.

اقرأ ايضا..

سيدة ترفع دعوى طلاق بسبب "معايرة" زوجها لها

مسن ينتحر بطلق ناري بالرأس.. والسبب صادم!