بمشاركة النجوم.. شاهد اليونيسيف يطلق حملة "خيرك يفرق" لمساعدة اللاجئين

الاحد 10 مايو 2020 | 05:56 مساءً
كتب : دينا شفيق

أطلقت منظمة الأمم المتحدة "يونيسيف"، حملة بعنوان "خيرك يفرق"وذلك بمشاركة عدد كبير من النجوم والمشاهير مثل الفنانة كنده علوش والفنان أحمد أمين، وآخرين، لجمع أكبر عدد ممكن من التبرعات والمساعدات الإنسانية لتوصيلها للمحتاجين في المدن الأكثر تعرضاً للحروب والصراعات.

وسرعان ما نشر كل الفنانين والمشاهير الحملة عبر حساباتهم الشخصية وكتبوا " لم نتخيل يوماً أن نعيش هذا المشهد، فحياة ملايين الناس باتت معلقة، لكن الكثيرين قد لا يعرفون أنّ اللاجئين يعيشون ظروفاً مماثلة منذ سنين، وهم يكافحون من أجل الحصول على عيش كريم، ولأن رمضان هو شهر التكافل والعطاء، تعاونت مع مفوضية اللاجئين لأدعوكم لأن تتركوا أثراً جميلاً في حياتهم والتبرع لمساعدة العائلات المحتاجة خيرك يفرق في رمضان .

لم نتخيل يوماً أن نعيش هذا المشهد، فحياة ملايين الناس باتت معلقة. لكن الكثيرين قد لا يعرفون أنّ اللاجئين يعيشون ظروفاً مماثلة منذ سنين، وهم يكافحون من أجل الحصول على عيش كريم. ولأن رمضان هو شهر التكافل والعطاء ، تعاونت مع مفوضية اللاجئين وكل من @voiceswithrefugees @unhcr_arabic @kindalloush @rayaofficial @aseel @noorstars @ahmedsayedamin @deemabayyaa @moasalem @mostafaatef @maysanber @karenwazen @nouraridaofficial لأدعوكم لأن تتركوا أثراً جميلاً في حياتهم والتبرع لمساعدة العائلات المحتاجة #خيرك_يفرق في #رمضان للتبرع اللينك في البايو A post shared by Kinda Alloush كندة علوش. (@kindalloush) on May 10, 2020 at 6:41am PDT

وعلى جانب آخر، توقعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة " يونيسيف" وفق العديد من الدراسات والاحصائيات ارتفاع فى عدد المواليد بعدد كبير من دول العالم وسط أزمة جائحة كورونا " كوفيد -19 "

وأفادت المنظمة، أن من بين الدول التي يُتوقع فيها أعلى معدلات الولادة خلال الأشهر التسعة التي أعقبت إعلان كورونا بالجائحة هي: الهند (20.1 مليون)، الصين (13.5 مليون)، نيجيريا (6.4 مليون)، باكستان (5 مليون) وإندونيسيا (4 مليون). وتشهد معظم هذه الدول معدلات وفيات عالية للولادات حتى قبل تفشي الجائحة، وقد تشهد زيادة في هذه المستويات مع الظروف التي يفرضها المرض.

وفي الولايات المتحدة، سادس أعلى دولة من حيث عدد المواليد، من المتوقع ولادة 3.3 مليون طفل بين 11 مارس وحتى 6 ديسمبر. وفي نيويورك، تبحث السلطات في إيجاد مراكز توليد بديلة بسبب مخاوف الكثير من الحوامل من الوضع في المستشفيات.

اقرأ ايضًا| غادة عبد الرازق تتهم طارق الشناوي بالرشوة.. والناقد: "مش هسيب حقي"

اقرأ ايضًا| مقطع فيديو صادم لـ"لقاء الخميسى" على تيك توك