بسبب فيروس كورونا.. إنهاء الدوري الكونغولي لكرة القدم

السبت 09 مايو 2020 | 11:22 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن اتحاد الكونغو الديموقراطية لكرة القدم، اليوم السبت، عن إنهاء الموسم الكروي الحالي 2019-2020، بسبب تفشي فيروس كورونا .

ونشر الاتحاد بيانًا أكد فيه أن جميع الفرق المشاركة في الدوري المحلي، صوتت بالاجماع على إلغاء الموسم الكروي الحالي ، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأشار اتحاد الكونغو الديموقراطية أن ناديي تي بي مازيمبي وفيتا كلوب، سيمثلان البلاد في بطولة دوري أبطال إفريقيا العام القادم.

ناد ألماني يعلن خضوع فريقه للعزل الطبي بعد ظهور حالتي إصابة أخريين بفيروس كورونا

أعلن نادي دينامو دريسدن المنافس في دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم اليوم السبت، خضوع فريقه بالكامل للعزل الطبي، بعد ظهور حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجرى الكشف عن الإصابات خلال الجولة الثالثة من الفحوص أمس الجمعة، علما بأن لاعبا آخر كان قد ثبتت إصابته خلال الجولة الأولى من الفحوص في وقت سابق من مايو الجاري.

ولم يكشف النادي عن أسماء اللاعبين المصابين حفاظا على الخصوصية، وفي ظل خضوع الفريق للعزل الصحي، لن يتمكن بذلك من المشاركة لدى استئناف منافسات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية خلال أيام.

وقال رالف مينج المدير الإداري لدينامو دريسدن "الحقيقة أننا لن نستطيع المشاركة في التدريبات أو المباريات خلال الأيام الـــ14 المقبلة."

وأضاف :"في الأسابيع الأخيرة، بذلنا جهدا هائلا فيما يتعلق بالأفراد والجوانب اللوجيستية، وذلك من أجل التطبيق الصارم للإجراءات الطبية والصحية."

وتابع :"نحن على اتصال بالسلطات الصحية المسؤولة ورابطة الدوري الألماني، للتنسيق بشأن الخطوات المقبلة."

وتجدر الإشارة إلى أن دينامو دريسدن، الذي عاد إلى التدريبات أمس الأول الخميس، كان من المفترض أن يواجه هانوفر يوم 17 مايو الجاري ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية.

وتقرر قبل أيام استئناف منافسات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا اعتبارا من 16 مايو الجاري، بإقامة المباريات بدون جماهير وطبقا لمعايير صحية صارمة.