تورينو يعلن إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا

الاربعاء 06 مايو 2020 | 11:21 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن نادي تورينو الإيطالي لكرة القدم، وجود عينة إيجابية لاحد لاعبيه خلال الفحوصات للكشف عن فيروس كورونا التي أجراها النادي تمهيدا للعودة إلى التدريبات بعد شهرين من الإغلاق العام

وذكر نادي مدينة تورينو، الذي لم يكشف عن اسم اللاعب، اليوم الأربعاء : "اللاعب، الذي لم تظهر عليه أي اعراض للمرض، تم وضعه على الفور في الحجر الصحي، وسيبقى تحت الملاحظة المستمرة.

وجاء إعلان الحالة رقم 17 في الدوري الإيطالي، بعد ساعات من إعلان الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس تعافيه من فيروس كورونا. كان ديبالا قد خضع للفحص يوم 21 مارس الماضي وجاءت نتيجة عينته إيجابية.

وفي سياق آخر، أعلن النادي الصفاقسي اليوم الأربعاء تمسكه بإقامة مبارياته المتبقية في بطولة الدوري التونسي لكرة القدم على ملعبه عكس مقترح اتحاد الكرة المحلي بنقل ما تبقى من جميع مباريات الأندية إلى ملاعب العاصمة.

وأوضحت إدارة النادي في بيان نشرته اليوم الأربعاء على الصفحة الرسمية الخاصة للنادي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تشبث الفريق بإجراء جميع مبارياته في ملعبه، الطيب المهيري بصفاقس.

وجاء في بيان إدارة النادي أن هذا القرار يأتي كإجراء وقائي ولسلامة الجميع حتى يتم تجنب ما من شأنه أن يحدث بسبب التجمعات الكبرى للحفاظ على جميع الحقوق ومصداقية المسابقة.

كما طالب النادي بتمكين الأندية من فترة إعداد مثالية لا تقل عن ستة أسابيع من التحضير الجماعي بعد فترة الركود المطولة حفاظا على صحة اللاعبين وبتمكين جميع الأندية من دعم مادي لمجابهة الأزمة المالية الخانقة.

وينتظر اتحاد الكرة موقف السلطات الرسمية من إمكانية عودة النشاط الكروي المعلق منذ منتصف مارس الماضي بعد جلسة بين رئيس الاتحاد ووزير الرياضة التي تضمنت مقترحات لتأمين على الشروط الصحية اللازمة.

ومن بين تلك المقترحات تجميع فرق الدوري في فنادق بالعاصمة وإخضاعها إلى العزل على أن تجرى جميع المباريات المتبقية في ملاعب العاصمة من دون حضور الجماهير وإجراء التحاليل الطبية للاعبين بشكل دوري.

وتبقت 10 جولات على نهاية الموسم الحالي حيث يتصدر الترجي جدول الترتيب بـ44 نقطة وخلفه الصفاقسي بـ34 نقطة.

اقرأ أيضا