محافـظ المنوفية: توريد 45 ألف طن قمح وحصاد 124 ألف فدان حتي الآن

الجمعة 01 مايو 2020 | 02:33 مساءً
كتب : محمود الزقم

أعلن اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن توريد 45 ألف و 24 طن قمح منذ بداية موسم الحصاد لعام 2020 ، مشيراً إلي أن هناك زيادة في معدلات نسب التوريد مقارنة بالعام الماضي ، ومؤكداً علي أن أعمال التوريد مستمرة يومياً حتى الإنتهاء من موسم الحصاد.

حيث أفاد المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية أن ما تم توريده اليوم الجمعة الأول من مايو ما يزيد عن 5 الآف و 268 طن قمح ليصبح إجمالي ما تم توريده حتي الآن 45024 طن ، مشيراً إلى إنتظام المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات إستلام القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك بنطاق المحافظة .

كما أوضح المهندس أشرف الجمل مدير مديرية الزراعة بالمنوفية بأنه تم الإنتهاء من حصاد مساحة 123 الف و 964 فدان قمح حتي أمس الخميس ، مؤكداً على تنفيذ توجيهات محافظ المنوفية بتسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول بإعتباره من المحاصيل الإستراتيجية الهامة .

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على أن الدولة تولى إهتماماً كبيراً بقطاع الزراعة والمزارعين وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم وكذا تقديم التوصيات الفنية للنهوض بقطاع الزراعة حفاظاً على الإنتاجية .

اقرأ أيضا