حكم أخذ إبرة الأنسولين في النصف الساعة الأخيرة من الصوم.. الإفتاء تجيب

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 10:38 صباحاً
كتب : سهام يحيى

ورد سؤال إلى دار الإفتاء حول حكم أخذ إبر الأنسولين خلال الصوم؟ حيث إن الطبيب المعالج أوضح أنه يجب أخذ إبرة الأنسولين قبل تناول الطعام بنصف ساعة، فهل يجوز أخذها في نصف الساعة الأخيرة من الصوم؟.

وقالت الدار في إجابتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عبر صفحتها الرسمية: لا مانع شرعًا من أخذ حقن الأنسولين تحت الجلد أثناء الصيام ويكون الصيام معها صحيحًا لأنها وإن وصلت إلى الجوف فإنها تصل إليه من غير المنفذ المعتاد ومن ثَمَّ يكون الصوم معها صحيحًا.

اقرا المزيد..

مستشفى بنها الجامعي يعلن سلبية 18 مسحة للأطقم الطبية

أعلنت مستشفي بنها الجامعي، سلبية 18 مسحة تم أخذها من الأطقم الطبية بالمستشفى اليوم الإثنين، للتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد من عدمه، حيث تبين إيجابية حالتين، لطفلة، وحالة من الطاقم الطبي لحالة "فني تمريض"، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة داخل المستشفى إلى 18 حالة.

في سياق متصل، شنت وحدة الأزمات والكوارث بالمستشفى حملة مكبرة لتطهير وتعقيم المستشفيات الجامعية، في إطار المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل إدارة مستشفيات جامعة بنها، للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تم تعقيم وتطهير جميع أقسام المستشفيات بالكامل والاستقبال والطوارئ.

وقال الدكتور عمرو الدخاخني مدير المستشفى للشؤون العلاجية، إنه في إطار الاتصال والمتابعة المستمرة من إدارة مستشفيات جامعة بنها على سلامة الأطقم الطبية المصابة بالفيروس والاطمئنان عليهم داخل مستشفيات العزل، فإن جميع الحالات المحجوزه هناك حالتهم الصحية مستقرة ومستجيبة للعلاج.

برلماني يوضح سبب بث آيات القرآن عبر مكبر صوت من أعلى منزله

اقرأ أيضا