موعد آذان المغرب في ثالث أيام شهر رمضان الكريم

الاحد 26 ابريل 2020 | 01:48 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

في اليوم الثالث من رمضان الكريم 2020، يصل عدد ساعات الصوم لحوالى 15 ساعة و 7 دقائق، ويؤذن لصلاة الفجر الساعة 3:43 صباحًا، وحددت الإمساكية وقت السحور 1:23 صباحًا، أما موعد الإمساك فكان فى 3:23 صباحا، ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6:29.

و وما وفقا للحسابات فعدة الشهر ستكون 30 يأول أيامه فلكيا الجمعة 24 أبريل، وأخر أيامه السبت 23 مايو، ويكون أول أيامه هو أقلها من حيث عدد ساعات الصيام بـ 15 ساعة و3 دقائق، حيث يؤذن لصلاة المغرب الساعة 6.28، أما أخر أيامه سيكون أطولها من حيث عدد ساعات الصيام بـ15 ساعة و51 دقيقة ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6:47 .

تختلف مواعيد الصلاة في كل دول العالم بدقائق قليلة فقط، وكانت أعلنت الهيئة المصرية العامة للمساحة، الامساكية الخاصة بشهر رمضان الكريم 2020، وعلى هذا الأساس يتم تحديد موعد أذان المغرب والإفطار والسحور والفجر، وازدادت عمليات البحث في الفترة الأخيرة عن الموعد الخاص بالأذان.

ويريد المسلمون معرفة موعد الصلوات الخمس في شهر رمضان الكريم، والأفضل أن تبدأ يومك بالدعاء وتنهيه بالأدعية المختلفة التي تكون على الإفطار قبل أذان المغرب وفي وقت الأذان، ويبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية التي تكون لها مفعول السحر، وخصوصاً تلك التي دعا بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

اقرأ المزيد

كوريا الشمالية تنشر أول بيان بشأن رئيسها كيم كونج وتكشف حقيقة وفاته

قرار إسرائيلي جديد بشأن العائدات الضريبية للسلطة الفلسطينية.. ما هو؟

اقرأ أيضا