الدوري الإسباني يطرق باب الإلغاء بشهادة اللاعبين

الثلاثاء 21 ابريل 2020 | 10:20 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

أعلن المسؤولين بالدوري الإسباني، رغبتهم بعودة النشاط ولكن الأمر لم يلقى القبول لدى اللاعبين، في ظل تجميد لنشاط لانتشار وباء الكورونا.

ووفقا لصحيفة "إس"، فقد عارضت رابطة لاعبوا الليجا فكرة عودة النشاط، خوفا من مخاطر وباء "كوفيد - 19"، الذي لا يزال يلقي بظلاله السوداء على أنحاء إسبانيا كلها، حتى باتت بؤرة كبيرة للوباء القاتل.

واجتمعت رابطة الأندية، لمناقشة الأمر، إلا أنهم وجدوا رفضا تام من اللاعبين وبات الأمر بيد الأمن والسلطات المعنية كافة.

وكشفت السلطات الأمنية الإسبانية، اليوم الثلاثاء، عن عدد الوفيات، الذي وصل لـ "21282" كذلك عدد الوفيات الصادر بنحو 204 آلاف.

وتعد إسبانيا هي ثالث دولة بالعالم بعد إيطاليا وفرنسا، من حيث العدد الأكبر للوفيات والإصابات بوباء الكورونا.

الجدير بالذكر أن برشلونة، قد تصدر الليجا قبل جائحة الكورونا وتوقف النشاط بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد، بينما لاتزال أندية على بعد خطوات من إعلان خسائر اقتصادية بالمليارات نتيجة لرواتب وعقود اللاعبين إضافة لعقود الرعاية الموقعة مع أكثر من شركة كبرى.

في سياق متصل

بات الأمر محيرا بالنسبة للعديد من متابعي برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، بعد أن لازال مسلسل وحلقات صفقة لاوتارو مارتينيز وبرشلونة لم تنتهي بعد.

وكشفت إدارة برشلونة عن سعيها لضم لاوتارو مارتينيز صاحب ال22 عاما، حيث أن البارسا برئاسة بارتوميو د، الذي عرض كاريليس الينيا لاعب الوسط والثاني جونيور فيربو ونيلسون سيميدو لاعبي الجهة اليمنى واليسرى الدفاعية.

وكان إنتر، قد أبدى اهتمامه بضم نيلسون سيميدو الفترة الماضية بشكل قوي، بينما الإدارة والثائر كونتي مدرب الفريق غير مقتنعبين بالشاب الصغير جونيور فير، إلا أن هناك صفقات أخرى قد تكون بدائل جيدة مقابل ضم لاوتارو ودفع مبلغ مقبول لاتمام الصفقة.

وعرض برشلونة خلال الفترة الماضية فكرة تبديل الثنائي راكيتتش وفيدال بالأرجنتيني لاوتارو.

الجدير بالذكر أن لاوتارو مارتينيز، قد نجح بموسمه الأول رفقة إنتر في تسجل عدد ليس بالقليل من الأهداف بالدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، حتى بات ورقة رابحة أساسية بكتيبة أنطونيو كونتي ويتوافد عليه العديد من الأندية الراغبة يضمن من بينهم ريال مدريد غريمه برشلونة التقليدي.

موضوعات ذات صلة:-

لوكاكو: فيروس كورونا سبب معاناة كبيرة لنجوم إنتر ميلان

كارتيرون يستقر على رحيل معروف يوسف

برشلونة يستعرض عضلاته لضم لاوتارو من الإنتر