الريال يرفض عودة أشرف حكيمي بسبب زيدان

الاحد 19 ابريل 2020 | 10:01 صباحاً
كتب : محمد عماد

يدرس مجلس إدارة نادي ريال مدريد، عودة المغربي أشرف حكيمي لاعب الريال المعار إلى بروسيا دورتموند الألماني، ولكن أبدى زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الملكي، رفضه فكرة عودة أشرف حكيمي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وببرت صحيفة " بيلد" الألمانية، سبب رفض زيدان عودة المغربي، لأنه لا يؤيد فكرة الاعتماد على لاعب آخر، حيث يفضل الاعتماد على كارفخال.

وقالت الصحيفة، أن ريال مدريد لم يجري أي اتصال بـ اشرف حكيمي منذ إعارته إلى بوروسيا دورتموند في صيف 2018.

وتألق أشرف حكيمي مع بوروسيا دورتموند خلال مشواره معهم، حيث شارك في 25 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم، سجل خلالهما 3 أهداف، وصنع 10 آخرين.

وتبلغ القيمة التسويقية لـ اشرف حكيمي 54 مليون جنيه إسترليني وفقا لموقع ترانسيفير ماركت العالمي.

وفي وقت أصبح فيه كورونا سرطان العصر الجديد، ويهدد كوكب الأرض بالفناء، لم يتسبب ذلك ولو بهدنة قليلة لسوق انتقالات الأندية الأوروبية.

ومن المتوقع أن تتكبد خزائن أندية القارة العجوز خسائر بالمليار حال عدم عودة النشاط، إلا أن صراع الصفقات وانتقالات اللاعبين لايزال بسخونته وإثارته بل وزاد الأمر أضعافًا عن ذي قبل.

ووفقًا لتقارير أجنبية، لا يبرز سوى تلك الأسماء بسوق الانتقالات:

* برشلونة

يصارع نادي برشلونة الإسباني على ضم عديد من اللاعبين، في مقدمتهم لاوتارو مارتينيز الشاب الأرجنتيني، جناح إنتر ميلان، لكنه وجد ريال مدريد وباريس سان جيرمان بوجهه رغم اقترابه من حسم الصفقة، وقد كان توهُج اللاعب بتلك الفترة القصيرة خلال نصف موسم بالمستوى المحلي والأوروبي مفاجأة كبيرة لدى البعض، والبعض الآخر توقع له مستقبل باهر، حيث أن البلوجرانا تجد باللاعب صاحب الـ22 عاما بديل مميز للأوروجوياني لويس سواريز خاصة وأن مواطنه وقائد البارسا ليونيل ميسي كان صاحب المبادرة بضم اللاعب.

_ نيمار

تسعى إدارة نادي برشلونة لإعادة البرازيلي نيمار، على الرغم من هروبه بالماضي لصفوف باريس سان جيرمان، لكن الإدارة وقائد الفريق يرون بأن هناك حاجة ملحة لضم اللاعب، إلا أن ريال مدريد دخل بقوة وشراسة في المنافسة على ضم اللاعب مهما كان الثمن.

* ريال مدريد

لدى ريال مدريد العديد من اللاعبين الذين يرغب في ضمهم خلال الفترة المُقبلة، وفي مقدمتهم ثلاثي البريميرليج بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد، والذي لديه صراع شرس مع برشلونة ويوفنتوس، حيث أن كلاً من منهما يقدم عرضًا من فترة لأخرى ترفضه إدارة اليونايتد بالإضافة للاعبي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني، فلدى الثنائي فرصة الانتقال لصفوف ريال مدريد أو برشلونة وبشكل خاص محمد صلاح، الذي لدى يوفنتوس أيضا رغبة في ضمه.

_ رحيم ستريلنج

ريال مدريد وحده الواضح، حتى الآن برغبته في ضم اللاعب، لكنهه مُتخوف من فشل الصفقة كما حدث لعدد من لاعبي إنجلترا أمثال ديفيد بيكهام القادم وقتها من مانشستر يونايتد ومواطنه مايكل أوين.

موضوعات ذات صلة

بعد قليل.. محاكمة المتهم في القضية المعروفة بضحية التذكرة

خبير: المتعافي من كورونا يخضع لتحليلين قبل مغادرة مستشفى العزل