ننشر مميزات تطبيق "egypt health" الذي أطلقته وزارة الصحة

الاربعاء 15 ابريل 2020 | 07:00 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أطلقت وزارة الصحة والسكان، بتكليف من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطبيقًا جديدًا لجميع الهواتف الذكية يدعى "صحة مصر - egypt health"، بهدف توعية المواطنين للوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكيفية التعامل حالة تم إصابة أحد الأشخاص به.

ويعتبر تطبيق صحة مصر معتمد وموثوق بحيث أن تعتمد جميع أرقامه على ما تنشره منظمة الصحة العالمية، ويتضمن كيفية التصرف عند الإصابة بالفيروس والتعامل مع المناطق التي قد يتواجد بها الفيروس، وذلك وفقًا لما ذكره الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة.

مميزات تطبيق صحة مصر:

يحتوي تطبيق صحة مصر على عددًا من الخيارات الهامة التي قد يحتاجها أي مواطن، وذلك في شكل سهل وبسيط للغاية، والتي تأتي على النحو التالي:

1-خاصية الإبلاغ:

تعتبر خاصية الإبلاغ، هي أول ميزات تطبيق صحة مصر، حيث يمكن للمستخدم الإبلاغ عن أي شخص يشتبه في إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك لتوجيه الشخص نحو ما يتوجب عليه فعله.

2-خاصية الإشعارات:

يتضمن تطبيق صحة مصر خاصية الإشعارات، والتي ستعطيك بعض التنبيهات حال اقتربت من أحد الأماكن التي يشتبه في وجود وانتشار فيروس كورونا فيها، وذلك لتسهيل الابتعاد عن هذه المناطق والتحذير من الاقتراب منها، ولكن بشرط تفعيل خاصية الموقع على هاتفك.

خاصية خيار المقالات:

يوجد بتطبيق صحة مصر ميزة ثالثة، وهي خيار المقالات، والتي تحوي مجموعة من المقالات الهامة لكبار الأطباء والمتخصصين، حول كيفية الوقاية من الفيروس والطرق الصحيحة لتجنبه.

خاصية الأسئلة الشائعة:

وستجد في خاصية الأسئلة الشائعة أجوبة لكل الأسئلة التي قد تخطر ببالك، حول ماهية الفيروس وطرق الوقاية منه والعديد من الأشياء التي تخص المرض.يتيح تطبيق صحة مصر خاصية التواصل مع وزارة الصحة المصرية مباشرةً، عن طريق خاصية "تواصل معنا"، وذلك عن طريق وجود رقم "واتساب" خاص بوزارة الصحة لاستقبال الاستفسارات من المواطنين، بالإضافة إلى أيقونة خاصة ببعض الأرقام التي قد تهمك والتي قد تحتاجها.

آخر ما يوجد في تطبيق صحة مصر، هو عدد من التنبيهات والارشادات لعدد من الممثلين ومشاهير الفن في مصر، وضعتها وزارة الصحة، لإيصال المعلومات للمواطنين بشكل سلسل وبسيط، بسبب القبول لدى الجماهير لهؤلاء الأشخاص.

بالشرح.. كيفية تحميل تطبيق صحة مصر:

يمكنك تحميل تطبيق صحة مصر، الذي أطلقته وزارة الصحة المصرية مؤخرًا، بطريقة سهلة وبسيطة على هاتفك، عن طريق متجر "جوجل بلاي" الشهير، بمجرد الدخول إلى متجر "جوجل بلاي" من هاتفك الأندرويد، يمكنك البحث فيه بسهولة عن تطبيق "صحة مصر"، والذي سيظهر لك في مقدمة نتائج البحث.

وفور ظهور اسم التطبيق أمامك، اضغط عليه لفتحه، والذي يعطيك خيار التحميل "تثبيت" بمجرد الضغط، وما هي إلا دقائق بسيطة حتى يكتمل التحميل.بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، يمكنك فتحه وتسجيل بياناتك، ثم الحصول على كافة البيانات والإرشادات التي تريدها بشكل سهل وبسيط، وبطريقة منظمة.

هالة زايد تستعرض الموقف الحالي لـ "كورونا"

لا فرصة للوداع الأخير..الموت يفجع زوجان في أقل من 48 ساعة

اقرأ أيضا