محب أمير يتوج بالمسابقة الثانية للشطرنج الخاطف

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 07:09 مساءً
كتب : شادي أسامة

توج اللاعب محب أمير، بالمسابقة الثانية للشطرنج الخاطف أونلاين التي نظمها الاتحاد المصري للشطرنج، برئاسة دكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج.

وشارك خلال البطولة 92 لاعب ولاعبة وبعد منافسات قوية استمرت لمدة 4 ساعات متواصلة،

حصد محب أمير اللاعب الدولي المركز الأول برصيد 9 نقاط، وجاء ماركو فادي في المركز الثاني برصيد 8.5 نقطة، وسامح صادق في المركز الثالث برصيد 8 نقاط من 10 جولات المسابقة الثالثة يوم الجمعة القادم 10 أبريل.

وكان كابتن مراد أنور يحتل منصب مدير المسابقة، بينما المنسق العام كابتن جابر منير، أما رئيس لجنة المسابقات العميد وجدي لمعي.

وكان الاتحاد المصري للشطرنج قد أعلن عن تنظيم 4 مسابقات أونلاين خلال شهر أبريل، لتنشيط وتدريب اللاعبين حيث شهدت المسابقة الأولى إقبالا كبيرا بمشاركة خمسة أساتذة كبار، يتقدم بطل العالم السابق للشباب أحمد عدلي والمصنف الأول في أفريقيا د. باسم سمير والأبطال سامي شكر وعبدالرحمن هشام وأدهم فوزي.

وتواصل الإقبال في المسابقة الثانية بمشاركة عدد كبير من الأساتذة الدوليين والأستاذ الكبير عبدالرحمن هشام ومشاركة عدد من اللاعبين المصريين الدوليين المقيمين خارج مصر في الإمارات والكويت.

وقدم الاتحاد المصري للشطرنج جوائز مالية بقيمة أربعة آلاف جنيه لكل مسابقة، بالإضافة إلى ستة آلاف جنيه جوائز الترتيب العام في ختام المسابقات الأربعة ليصل إجمالي الجوائز إلى 22 ألف جنيه، بالإضافة إلى تأهل الخمسة الأوائل في كل مسابقة للمشاركة في بطولة الأساتذة كلاسيك للشطرنج، المقرر إقامتها عقب شهر رمضان المبارك والتي يتم من خلالها اختيار لاعبي المنتخب المصري للشطرنج.

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يقرر نقل بطولة العالم إلى يوليو 2022

تأثير فيروس كورونا على قرارات مسئولي الاتحادات الرياضية

اقرأ أيضا