الصين تسجل 47 إصابة جديدة لوافدين و 4 وفيات بكورونا

الاربعاء 25 مارس 2020 | 03:16 صباحاً
كتب : وكالات

سجلت 4 حالات وفاة إضافية بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 3281 حالة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن السلطات الصحية الصينية، صباح اليوم الأربعاء، أنه تم أيضا تسجيل 47 إصابة بالفيروس جميعها لأشخاص وافدين وليست هناك أي إصابة محلية.

وأشارت الوكالة إلى أنه بذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 81218 شخصا.

وأضافت أن عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات ارتفع إلى 73650 .

وفي سياق متصل، بعد أن وصل عدد الحالات في تايلاند إلى 721 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد 19)، أعلنت الحكومة التايلاندية، اليوم الثلاثاء، فرض حالة الطوارئ في البلاد ابتداء من يوم 26 مارس.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا: "سنعلن حالة الطوارئ بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، وستدخل حالة الطوارئ حيز التنفيذ في اليوم نفسه"، وفقا لقناة "PBS" التايلاندية.

وكانت قد سجلت الصحة التايلاندية 122 حالة جديدة من الإصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 721.

وكانت قد أوضحت وسائل الإعلام بأن المشهد في إسبانيا بات معقدا للغاية، حيث أن المستشفيات ككانت قد امتلئت بالمرضى ونقص في المواد الصحية، والجميع في حاله انتظار لحالات وفيات جديدة.

وكانت قد بدأ مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم عطلة نهاية الأسبوع بسبب إغلاق فيروس كورونا، حيث تسارع عدد القتلى في العالم بشكل حاد وحذرت منظمة الصحة العالمية الشباب من أنهم "لا يقهرون".

وكانت قد أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية اليوم الأحد وفقا للمعطيات بأن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد 19) في مختلف أنحاء العالم 307 ألف مصاب، فيما أصبح عدد المتوفيين 13048 شخصا.

ونشرت الجامعة الأمريكية وبحسب الأرقام التي نشرتها الجامعة فإن 93 ألفا من بين العدد الإجمالي للمصابين شفيوا من فيروس كورونا "كوفيد-19".

اقرأ أيضا