الأمن السعودي يقبض على "فتاة" حرضت على مخالفة حظر التجول

الثلاثاء 24 مارس 2020 | 06:46 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يتضمن محتواه قيام فتاة بالتحريض على مخالفة الامر الملكي الصادر بحظر التجول، في المملكة العربية السعودية، والذي يأتي من ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها في مواجهة انتشار كورونا.

وأكد مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه بناءً على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة بشأن تداول مقطع فيديو، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة فقد أصدرت النيابة العامة أمرها بتحريك الدعوى الجزائية العامة استناداً إلى لمادة (١٧) من نظام الإجراءات الجزائية ومباشرة إجراءات الاستدلال طبقاً للمواد (٢٤، ٢٧، ٢٨) من ذات النظام.

يأتي بعد القيام بإجراءات البحث والتحري والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهرت به؛ والقبض على المعنية فيه واستكمال الموجب النظامية بحقها.

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة تتابع كل ما هو منطوي على سلوكيات مجرمة وما فيه انتهاكاً للأمر الملكي الصادر بحظر التجول و التعليمات المتعلقة به والتحريض علي عدم الالتزام بذلك وأن النيابة العامة لن تتهاون وستطبق الأنظمة بكل حزم على المتجاوز في هذا الشأن.

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرًا بفرض حظر التجول في السعودية من الـ7 مساءً حتى الـ6 صباحا.

ومن المقرر أن يتم تطبيق القرار اعتبارا من الإثنين ولمدة 21 يوما لمواجهة فيروس كورونا.

جدير بالذكر، أن بنك التنمية الاجتماعية، وبمساندة من صندوق التنمية الوطني، بـ المملكة العربية السعودية، اعتمد برنامج دعم لأصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة في القطاعات الواعدة وذات الأولوية، إضافة إلى الأسر من ذوي الدخل المحدود بمخصصات تمويلية تصل إلى «12 مليار ريال»، تهدف إلى التخفيف من الآثار المالية والاقتصادية المتوقعة خلال مواجهة فيروس كورونا (19-COVID) على كل من الأفراد والمنشآت الناشئة والصغيرة.

ويشمل برنامج الدعم 5 مسارات نوعية من شأنها الإسهام في تخفيف الأعباء المالية والاقتصادية الناتجة عن الأزمة الحالية لأصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة والأسر من ذوي الدخل المحدود، تمكنهم من مواجهة هذا الوقت العصيب واستمرارية ممارستهم لأنشطتهم التجارية المتأثرة من هذه الأزمة، إذ تمت زيادة دعم محفظة التمويل للأسر من ذوي الدخل المحدود بقيمة «4 مليارات ريال» يتم من خلالها تمويل 100 ألف أسرة خلال عام 2020.