فيديو| أستاذ أمراض القلب: تحليل كورونا يحتمل الخطأ.. وهذه فائدة غسيل الوجه!

الثلاثاء 24 مارس 2020 | 05:58 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور أيمن أبوالمجد، أستاذ أمراض القلب والشرايين، عن معلومة جديدة عن فيروس كورونا، كونه يظل على الوجه، لافتًا إلى أن العالم يمر بمرحلة حرجة.

ولفت أبو المجد، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أهمية غسل الوجه واليدين بالماء والصابون باستمرار، منوهًا بأن الفيروس يظل على الوجه، وقد ينتقل إلى الجهاز التنفسي.

وتابع: "الوقاية خير من العلاج".

وأوضح أن تحليل فيروس كورونا في بعض الأحيان يخطىء، مؤكدا أن شعور الناس بالقلق من الإصابة بالكورونا أمرًا طبيعيًا.

مضيفا: "الأغبية العظمى مش هيجرالهم حاجة".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندي، و4 حالات من المصريين.

اقرأ أيضا