فيديو| عمرو أديب للمصريين: "احنا في كرب عظيم وسلامتك مسئوليتك"

الثلاثاء 24 مارس 2020 | 12:24 صباحاً
كتب : آية محمود

حرص الإعلامي عمرو أديب، على توجيه رسالة إلى المواطنين، وذلك بعد أن عرض مجموعة من اللقطات من الشارع المصري عقب غلق عدد من المناطق المزدحمة مثل سوق العتبة.

ووجه أديب، خلال برنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر، رسالة إلى المواطنين، بقوله: "إن هناك استجابة كبيرة، ووواضح أن الناس بدأ يبقى عندها وعي، واضح أنهم فهموا أن موضوع الكورونا ده كبير، وبصراحة ابتدينا نشوف حركة أقل نسبيا".

وأكمل أديب : "عشان لما نقارن القاهرة من 5 أو 6 أيام والآن تفهم ترى التزام الناس المحترمة بالقرارات المهمة، هذا الأمر ليس بالسهولة، وطبعا موضوع صعب أن الناس متشتغلش ومتبعش، ولكن احنا في كرب عظيم والمآسي العظيمة تحتاج إلى قرارات عظيمة".

وشدد أديب، يجب أن ندرك أن هناك خسائر اقتصادية كبيرة، موضحًا: "اتفرج على ايطاليا وفرنسا وأسبانيا وأمريكا، كله بيخسر بالمليارات، لكن الناس فاهمة أن صحة الإنسان أهم من أي شئ، زي ما الرئيس قال احنا باصين لصحة الناس مش للفلوس، وحقيقة ربنا أن موضوع العشوائية ده كان لا يليق، وواضح أن الموضوع طويل".

وأضاف : "بوجه رسالة للناس في كل حتة فى مصر، سلامتك مسئوليتك".

وفي سياق متصل، لفت أديب، إن فيروس "كورونا" المستجد كشف للجميع مجموعة من الأشياء.

وأوضح أن فيروس "كورونا" جعل العالم كله لديه أسئلة بلا إجابة، ولا يعرفون كيف سينتهي الأمر.

وتابع :" في شوية حاجات بانت بعد ٣ شهور كورونا أهمهم إن محدش فاهم حاجة، عن اي الي بيحصل، وامتى وفين وازاي انتشر بالشكل دة في العالم أجمع".

واستطرد: "هنوصل لفين مش عارفين هل ده ليه دوا إحتمال، طب اللقاح إمتى قريب، لأول مرة هذا العالم عنده اسئلة كثيرة بلا اجابة، كل يوم بتيجي معلومة عكس اللي قبلها".

أقرا ايضًا: بالفيديو.. عمرو أديب يكشف عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر

أقرا ايضًا: فيديو| عمرو أديب يوضح طريقة غسيل اليد الصحيحة للوقاية من كورونا

أقرا ايضًا: فيديو| عمرو أديب يهاجم إقبال المصريين على السوبر ماركت: "إلي بتعملوه غلط"

اقرأ أيضا