"بيليه" في الحجر الصحي بالبرازيل

الاثنين 23 مارس 2020 | 08:36 مساءً
كتب : محمد عماد

دخل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، العزل الصحي في بلدة قرب مدينة ساو باولو، في ظل مخاوف من انتشار وباء فيروس كورونا.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن أقارب اللاعب السابق يخشون عليه من انتقال العدوى إلى النجم الذي يبلغ ثمانين عامًا، نظرًا إلى وضعه الصحي وتقدمه في العمر، وتشير بيانات صحية إلى كبار السن ومن يعانون أمراضًا مزمنة يتأثرون بشكل أكبر من الوباء الذي أدخل عدة دول حول العالم في حالة طوارئ بعدما أودى بحياة الآلاف.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الاثنين تأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للرجال ونهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وكان من المقرر إقامة تلك المباريات في مايو المقبل، لكن يويفا لم يحدد المواعيد الجديدة لها، في ظل تفشي فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم، مما يهدد حياة اللاعبين والأطقم الفنية والعاملين.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تأجيل جميع المباريات التي كانت مقررة في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وذكر اليويفا في بيان: "في ضوء تطورات انتشار العدوى بفيروس كوفيد-19 (كورونا المستجد) في أوروبا والقرارات المرتبطة به من قبل مختلف الحكومات، تقرر تأجيل جميع مباريات مسابقات الأندية الأوروبية المقررة الأسبوع المقبل."

كذلك قرر اليويفا تأجيل حفل سحب قرعة دور الثمانية لكل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، الذي كان مقررا عقب نهاية مباريات إياب دور الستة عشر.

وقال اليويفا إنه سيعلن في وقت لاحق المواعيد الجديدة للمباريات المؤجلة، وذلك طبقا لتطورات الوضع.

ودعا اليويفا الاتحادات الوطنية الأعضاء وكل الأطراف المعنية لعقد اجتماع عبر الفيديو المقبل لمناقشة تداعيات انتشار الفيروس بالنسبة لمنافسات كرة القدم، بما فيها كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

أثار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، جدلًا كبيرًا حول اسم بطولة أمم أوروبا المقبلة التي تم تأجيلها لمدة عام لتقام في 2021.

في البداية، أعلن يويفا أن بطولة أمم أوروبا ستحتفظ بإسم "يورو 2020" على الرغم من أن البطولة تم تأجيلها حتى عام 2021، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ولكن بعدها بفترة قام بمسح هذه التغريدة.

وجاء في نصف التغريدة الأولى: "تم التأكيد رغم أن البطولة ستقام مؤقتا في الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو 2021، ستظل معروفة بإسم يورو 2020".

واعتذر يويفا عن التغريدة الأولى وكتب في تغريدة جديدة انه يعتذر عن هذا الخطأ.

وكتب يويفا: "مع الاعتذار عن الخطأ السابق، لتكون الأمور واضحة لم نتخذ أي قرار حتى الآن حول اسم بطولة يورو التي سيعاد تنظيمها في 2021، التغريدة السابقة أرسلت بالخطأ".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن يوم الثلاثاء الماضي تأجيل البطولة، التي كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو، لتقام خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

وقيل أيضا أن الأماكن التي ستقام عليها المنافسات ستظل كما هي، وفقا للاتحاد الأوروبي.

وتقام البطولة في 12 مدينة أوروبية هي ميونخ وروما وأمستردام وكوبنهاجن وبلباو وسان بطرسبرج وبوخاريست وبودابست وباكو وجلاسكو ودبلن ولندن.

يويفا يؤجل نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي

إصابة رئيس ريال مدريد السابق بفيروس كورونا

تعرف على مصير النني مع أرسنال

اقرأ أيضا