الدوري الألماني في مهب الريح بسبب فيروس كورونا

الجمعة 13 مارس 2020 | 02:59 مساءً
كتب : خالد رزق

اقترحت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة تعليق منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية حتى الثاني من أبريل المقبل.

ويأتي اقتراح الرابطة وسط المخاوف من تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في تعطبل كافة الأنشطة في العالم.

وقرر مجلس إدارة الرابطة خلال اجتماع اليوم الجمعة عقد اجتماع عام للأعضاء يوم الاثنين المقبل للإعلان عن قرار تعليق المنافسات، والذي يبدأ تطبيقه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

وأضافت أن مباريات المرحلة السادسة عشر من البوندسليجا التي تنطلق اليوم الجمعة وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل ستقام بدون جمهور، باستثناء مباراة دور الدرجة الثانية بين هانوفر ودينامو دريسدن.

وكان نادي هانوفر قد شهد إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا ويخضع الفريق للعزل الصحي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن رئيسه السويسري جياني إنفانتينو اجتمع مع تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لمناقشة تداعيات انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وذكر الفيفا أن الاجتماع الذي عقد في مقر منظمة الصحة في جنيف بسويسرا أمس الخميس ناقش آلية تعامل عالم كرة القدم مع انتشار الفيروس "وكذلك الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل الهيئات الرياضية والمسؤولين في حالات محددة."

وذكر إنفانتينو وجيبريسوس في بيان مشترك "على جميع الهيئات الرياضية أن تكون مستعدة لاتباع الإرشادات الوطنية، التي تتخذ بناء على التقييم الشامل للمخاطر، من أجل استضافة فعاليات آمنة أو اتخاذ إجراءات أخرى من شأنها حماية صحة الجماهير واللاعبين والمدربين والمجتمعات على نطاق واسع."

اقرأ أيضا