انتصار السيسي: المرأة المصرية تمثل الشريك الكامل في بناء الحضارة منذ فجر التاريخ

الاحد 08 مارس 2020 | 10:12 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شاركة السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية المرأة المصرية أيقونة النجاح، مع مجموعة من النماذج المصرية النسائية في مختلف المجالات،بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وحرصت قرينة الرئيس على توجيه التهنئة لكافة السيدات المصريات بهذه المناسبة، مؤكدة في هذا الصددعلى الدور الأساسي للمرأة المصرية منذ فجر التاريخ كعماد للأسرة وتربية الأبناء، إلى جانب دورها الفاعل في المجتمع على مختلف الأصعدة وفي العديد من القطاعات، وصولاً إلى المكانة التي تستحقها.

وقالت قرينة الرئيس، إن المرأة المصرية منذ فجر التاريخ تمثل الشريك الكامل في بناء الحضارة، وكل من شاهد المعابد والآثار للدولة المصرية القديمة يعرف أن المرأة كان لها دوراً عظيما في المجتمع المصري، ومن المعروف أن المرأة هي عماد الأسرة وهي سند الزوج والمعلمة والمربية للأبناء، لكنها لم تكتفي بكل هذا بل شاركة مشاركة كاملة في بناء المجتمع وتمضي السنوات وتتعاقب الأجيال، ليأتي عام 2020 وقد أصبحت حقوق المرأة واقعاً حقيقياً، بفضل جهدها ومثابرتها في العلم والعمل، علاوة على حملها أمانة مقدسة برعاية الأسرة وتربية النشء.

وتابعت:" لقد قدمت المرأة دوراً رائعا في ثورة 30 يونيو، وهي التي قدمت ومازالت تقدم الابن والزوج من أجل هذا الوطن، وهذا محل تقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يحترم المرأة ويبجلها ويدرك تماماً أهمية الدور الذي تؤديه".

وأضافت: "نمر بمرحلة دقيقة في تاريخنا لكننا على ثقة أن المرأة المصرية تعي ما يجب عليها أن تقوم به، نحن حين نكرم عدداً من السيدات الفضليات اللاتي قدمن نماذج مشرفة، وتفوقن في عملهن وأثبتن جدارة، فنحن نكرم من خلالهن كفاح المرأة المصرية ومشاركتها الكاملة في بناء بلدنا، أتمنى لكل سيدة مصرية أن تحقق ذاتها وتكون فخراً لوطنها".

وعبرت قرينة الرئيس عن سعادتها بتلك المناسبة، بقولها سعدت اليوم كثيراً بمشاركتي مع هذه النماذج النسائية الرائعة لما قدموه من أدوار رائعة وملهمة لنا جميعاً".

وتابعت في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة:" خالص الحب والتقدير لكل امرأة مصرية داعين المولى ان يديم عليها الصحة والقوة والسعادة".

اقرأ أيضا