غدا.. البدء في أعمال تطوير طريق شركات البترول

الثلاثاء 03 مارس 2020 | 04:56 مساءً
كتب : محمد ضوه

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه جرى تسليم موقع طريق شركات البترول للشركة القائمة على تنفيذ أعمال تطويره وتوسعتها، وسيتم البدء غدا في أعمال التطوير، بدءا من نزلة الطريق الدائري بمدينة الخصوص، مرورا بمنطقة مسطرد تمهيدا لافتتاح شركة القاهرة للتكرير بعد تطويرها.

جاء ذلك خلال الجولة التي أجراها المحافظ، اليوم الثلاثاء، لتفقد مدينة الخصوص، وحي شرق شبرا الخيمة، لمتابعة أعمال النظافة والتجهيزات اللازمة لتسليم الموقع للشركة المنفذة، مشيرا إلى أن قيمة الأعمال بالمنطقة تبلغ 90 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ، أن التطوير سيبدأ من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، بالإضافة إلى استغلال بعض المساحات لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق، فضلا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، كما ستتم إزالة العشوائيات التي توجد بها ما يوفر الأمن من خلال تواجد قوات من الشرطة، وتعهدت شركات البترول بتولي هذا المشروع كاملا.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه سيتم إنشاء طريق بديل يتخلل شركات البترول، وإنشاء حرم آمن حول المنطقة الجغرافية لمجمع الشركات، بالإضافة إلى توسعة طريق شارع وكورنيش ترعة الإسماعلية من البر الشرقى، ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض 10 متر بطول 2 كم.

ووجه المحافظ، رؤساء حي شرق شبرا الخيمة، ومدينة الخصوص، بالمتابعة المستمرة وشن حملات لإزالة أي إشغالات، سواء أكشاك عشوائية للباعة الجائلين، أو جراجات أو تشوينات مخالفة، موجها بتشجير الطرق ومراجعة أعمال الإنارة وإزالة الأتربة على جانبي الطرق بشكل مستمر.

اقرأ أيضا