السعودية تعلن طريقة جديدة لاسترجاع رسوم تأشيرات المعتمرين

الاحد 01 مارس 2020 | 02:27 مساءً
كتب : دعاء جمال

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، الأحد، عن طريقة استرجاع رسوم تأشيرات المعتمرين.

ومن جانبها، كانت قد أكدت وزارة الحج والعمرة وجود آلية إلكترونية لطلب استرجاع رسوم التأشيرات وأجور الخدمات عن طريق وكلاء العمرة في بلدان المعتمرين فقط، وذلك بعد قرار تعليق الدخول إلى المملكة بشكل مؤقت احترازياً.

وأصدرت الوزارة السعودية خلال بيان لها، أوضحت فيه أن من لديه أي مطالبات مراجعة وكلاء العمرة المحليين في بلدانهم.

ودعت الوزارة السعودية إلى أن من لديه أي استفسار عليه بالتواصل مع مركز خدمات المستفيدين بالوزارة على الرقم (00966920002814)، أو عبر البريد الإلكتروني mohcc@haj.gov.sa.

وكانت الحكومة السعودية قد أصدرت قرارات تتعلق بالدخول إلى المملكة سواء لمواطني مجلس التعاون الخليجي أو لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بعد تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في العديد من دول العالم.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية بحسب وكالة الأنباء "واس"، أن الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، وتؤكد الوزارة حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات، على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

وأضافت: ”استكمالًا للجهود التي تم اتخاذها والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة، وبِناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (19-COVID) إلى المملكة وانتشاره".

اقرأ أيضا