وزارة الداخلية تنظم العديد من الفعاليات لطلبة المدارس

الاحد 01 مارس 2020 | 01:32 مساءً
كتب : علي عرفات

قامت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ برنامج يتضمن تنظيم زيارات لطلاب المدارس بمراحلها المختلفة لبعض الجهات الشرطية التابعة للمديريات (النجدة– المرور – الحماية المدنية) حتى يتعرف الطلاب على الدور الذي تقوم به تلك الجهات لخدمة المواطنين وتحقيق رسالة الأمن.

واستقبلت تلك الجهات التابعة لمديريات أمن الفيوم ، أسيوط ، دمياط ، المنوفية، عدد من طلبة المدارس تعرفوا خلالها على طبيعة عمل رجال الحماية المدنية والمرور والنجدة، وما يقومون به من مهام لحماية أرواح المواطنين من المخاطر، وتوعيتهم بطرق الحد والوقاية من أخطار الحريق والسلامة العامة وكذا تحقيق السيولة المرورية.

وفى ذات السياق -قام عدد من طلبة إحدى المدارس بزيارة قسم شرطة دهب بمديرية أمن جنوب سيناء، تعرفوا خلالها على طبيعة عمل رجال الشرطة وما يقومون به من مهام لحماية أرواح وممتلكات المواطنين.

ومن ناحية أخرى قام عدد من ضباط وأفراد مديريات أمن ( دمياط ، أسيوط ) بزيارة عدد من المدارس، وتوزيع بعض الهدايا على الطلبة ومن بينها كتاب توعوي للأطفال (كلنا واحد – أرسم لون) والذى يتضمن بعض المعلومات الشرطية المتعلقة بالأمن والسلامة بمحتوى جاذب وبأسلوب مبسط يتوافق مع مراحلهم العمرية.

كما قام وفد من إدارة الحماية المدنية والمرور بمديريتي أمن أسيوط وجنوب سيناء بعقد ندوة تثقيفية ببعض المدارس للتعرف على دور إدارة الحماية المدنية والمرور، وتم توزيع كتيبات وملصقات على الطلاب تتضمن شرح مبسط للوقاية من أخطار الحريق وتعرض الإرشادات المرورية.

يأتى ذلك إيماناً من وزارة الداخلية بأن تنمية الوعى لدى الشباب والنشء الصغير يُعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن وتحقيق مستقبل أفضل لأبنائه.