احذر!! لماذا يقدم الخبز قبل الطعام فى المطاعم؟

الاثنين 17 فبراير 2020 | 04:41 مساءً
كتب : سارة محمود

تعتمد الكثير من المطاعم في سياستها الداخلية، على تقديم أصناف الخبز إلى الزبون قبل تقديم الطعام، وبالرغم من ذلك إلا أن هذا الأمر لن يُلاحظ فقط في المطاعم الغربية بل وصل إلى مطاعم الشرق الأوسط.

الأمر الذي ترك العديد من التساؤلات من قبل الزبائن، خاصة وأن كثير من المطاعم البسيطة والكبيرة على المستوى المحلي، تقوم بتنفيذ هذه العادة.

وحرصًا من "بلدنا اليوم" على تقديم الخدمات، نستعرض أبرز الإجابات عن لماذا يقدم الخبز قبل الطعام فى المطاعم؟، والإجابة جاءت كالتالي:

حسن الضيافة

حيث تعتبر عادة كسرة الخبز من قبل الضيوف إحدى العادات المتميزة التي تعكس الترحيب بالضيف، وكأنك تقوم بضيافته في منزلك وتطبيق عليه عبارة "البيت بيتك".

أصول تاريخية

وكانت المطاعم قديما تعتمد على تقديم وجبة غذائية واحدة للزبائن، كاللحوم أو الدجاج أو الأسماك، وبالتالي نظرًا لارتفاع ثمن الوجبه الرئيسية وقلة حجمها، وتسعي المطاعم قبل تقديم الوجبة إلى تقديم الخبز لهم أو عدد من الوجبات البسيطة والتي تجعلك في نفس الوقت تشعر بالإشباع.

استغلال الوقت في تحضير الطعام الرئيسي

وتعد فترة انتظار الطعام من أكثر الأوقات مللاً على الإطلاق ؛ فبدلاً من ترك الزبون يُراقب طاولات غيره من الناس وهم يتناولون طعامهم باستمتاع بينما طعامه لم يحضر بعد، ولذلك لأبد أن يتم إشغاله بأصناف مختلفة من المعجنات والخبز مع الزبدة، حتى يتم تجهيز الطلب على أكمل وجه بدلًا من أن ينفذ صبره بانتظار طلبه.

المعاملة بالمثل

وتعتبر وسيلة معنوية ليشعر الزبون بسخاء المطعم تجاهه ويُعاملهم بالمثل عند دفع فاتورة الطعام، وذلك باللعب على العامل النفسي للزبون بإيهامه بكرم المطعم، ليرد الجميل لهم بالسخاء في دفع الفاتورة.

زيادة الشعور بالجوع

وأيضا هي حيلة غير مباشرة لتقديم الخُبز قبل الطعام وهي زيادة شعور الزبون بالجوع، فالخبز باعتباره من الكربوهيدرات البسيطة يتحلل في الجسم لينتج الأنسولين، ما يجعل الزبون يشعر بالجوع أكثر من السابق ويطلب المزيد من الطعام.

كرم الضيافة له ثمن

بمجرد إحساس الزبون أن هذا المطعم يهتم به ويقدم له الطعام؛ حتى ولم يكن قد بدأ في طلب طعامه؛ فإنه يرد الأمر بالمثل بترك إكرامية للعاملين بالمطعم.

اقرأ أيضا