لامبارد: آمال اليونايتد الأوروبية لن تنتهي أمام تشيلسي

الاثنين 17 فبراير 2020 | 02:56 مساءً
كتب : أحمد عصام

لا يرى فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، إمكانية قتل فريقه لآمال مانشستر يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حال تغلب على الشياطين اليوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة 26 للبريميرليج.

وحال حقق تشيلسي صاحب المركز الرابع الانتصار اليوم، فسيرفع الفارق بينه وبين اليونايتد التاسع إلى 9 نقاط.

وقال لامبارد: "لا لن ينتهي الأمر بفارق 9 نقاط، ليس في هذا الوقت الذي لا يزال هناك العديد من النقاط لجمعها، وليس مع الدوري الإنجليزي الممتاز".

ويتواجد بين تشيلسي ومانشستر يونايتد في جدول الترتيب، فرق مثل شيفيلد يونايتد إضافة إلى كل من وولفرهامبتون وإيفرتون.

كما يرى لامبارد أن زيادة أموال البريميرليج تهدد معادلة الأربعة الأوائل: "الأمر بات أصعب في جمع النقاط كما يرى الجميع، هناك تغير في الدوري، حيث يمكن للفرق استثمار الكثير من الأموال، هناك فرق تصعد إلى البريميرليج وتنفق 100 مليون جنيه إسترليني ولا تضمن تحقيق النجاحات، هذا هو التحدي الذي نتحدث عنه، لكن التحديات أمر جيد".

وعما إذا كان يتحدث مع لاعبيه عن سيناريوهات جدول ترتيب الدوري، قال لامبارد: "أقوم بذلك في بعض الأوقات، لكني أرى أنه لا يجب التحدث عن ذلك كثيرًا، حينها سينتهي بك المطاف بالنظر في كل مكان سواء في أعلى الجدول أو أسفله، لكن الحديث عن جدول الترتيب لا أراه يحفز اللاعبين".

وتابع: "أتذكر عندما كنت لاعبًا عندما كنا ننافس على المركز الأول والثاني، وهذا هو الحال الذي يجب أن نستمر عليه، وبالتالي لا أمانع التحدث مع اللاعبين عن ذلك، أنظر إلى جدول الترتيب مرتين أو 3 مرات يوميًا، وبالتالي من الجيد تذكرة اللاعبين بذلك".

وعن خسارة مباراة الدور الأول أمام مانشستر يونايتد برباعية نظيفة، علق لامبارد: "كانت مفاجآة بالنظر إلى المستوى الذي قدمناه، ليس من المفترض أن ينتهي ذلك اللقاء بتلك النتيجة، تحدثت مع اللاعبين عن ذلك".

وختم: "أخبرت اللاعبين أن التفاصيل الصغيرة هي ما أدت إلى تلك النتيجة، وبعدها بـ4 أيام نافسنا بقوة أمام الفريق الأفضل في إنجلترا بأميال عن الآخرين (ليفربول) وكان بإمكاننا الفوز بالسوبر الأوروبي".

اقرأ أيضا