زوجة تخلع زوجها: "عايز يأكل طول الوقت رز وفراح وأنا زهقت"

السبت 15 فبراير 2020 | 11:28 مساءً
كتب : محمود صلاح

"عايز ياكل طول الوقت رز مسلوق وفراخ، وأنا مليت من الأكل ده".. بهذه العبارات، وقفت ربة منزل في مكتب تسوية النزاعات بمحكمة الأسرة في مصر الجديدة، تروي تفاصيل دعواها التي أقامتها ضد زوجها لاستحالة العيش معه، وذلك لخلافهما الدائم بسبب الطعام.

تقول الزوجة إن زوجها يختار الطعام بطريقة تقليدية، حيث إنه يعشق أكل الأرز والخضروات بكل أنواعها، وذلك بالإضافة إلى اللحوم والدجاج، الأمر الذي ملت منه الزوجة، ولم تعد محبه إلى هذا الطعام، الذي تعتبره نوعًا واحدًا لا يتغير يوميًا، وبينما كانت الزوجة تحاول صناعة شيئًا آخر من أنواع الطعام، كان يعتبر هذا جرمًا لدى الزوج: "كنت بحاول أعمل جلاش.. مكرونة بالبشاميل.. بيكاتا" ولكنه لم يأكلها نهائيًا ويفضل الأكل الأخر.

وأضافت الزوجة أنها تفضل "البشاميل والوايت صوص" بينما يعشق الزوج "المسبك" إذ ظهر الاختلاف الواضح بينهما في التفضيلات في المأكولات، إذ كان الزوج يرفض أن يتذوق شيئًا من الذي تحبه الزوجة، بينما يفرض عليها أن تأكل ما يحبه، الأمر هذا دفع الزوجة أن تطهي لزوجها ما يحب، وتطبخ لنفسها ما تحبه بكميات محدودة، ولكن الزوج اتهمها بالبذخ وتشاجر معها.

وتابعت الزوجة، ذات يوم جلس معيَّ ليحاسبني على تكلفة صنية "المكرونة بالبشاميل"، وعنفني بالكلام، وذلك لاستهلاك اللحوم والمكرونة، والبصل والطماطم والفلفل، إضافة إلى اللبن والبيض والجبن، إذ بدأت الخلافات تتزايد بينهما، حيث قرر الزوج التحكم في مشتريات المنزل، وكان يشتري بنفسه ما يريد أن يأكله، دون أن يعبأ بتفضيلات زوجته، التى قررت اللجوء للمحكمة وإقامة دعوى خلع.