20 جلسة علمية في اليوم الأول لمنتدى الآداب الدولي الأول بالمنوفية

الاثنين 10 فبراير 2020 | 05:56 مساءً
كتب : محمود الزقم

ناقش المنتدى الدولي الأول لكلية الآداب جامعة المنوفية ما يقرب من ٢٠ جلسة علمية باقسام علم الإجتماع والنفس واللغة العربية في فعاليات اليوم الأول.

حيث تناول قسم الإجتماع دور مؤسسات التعليم العالي في تجديد الخطاب الديني والتي دارت حول الجديد الخطاب الديني كما شاركت الجلسة الثانية ب4 ابحاث ل7باحثين و من هذة الابحاث دور عمادات شئون الطلبة في الجامعات الاردنية في مكافحة التطرف ،ودور المؤسسات الدينية في تجديد الخطاب الديني،المؤتمر برئاسة الدكتورة ثريا عبد الجواد والدكتور محمد محي الدين والدكتورة علا الزيات مقررا المؤتمر .

كما تناول قسم علم النفس قضايا منهجية وبحثية معاصرة في علم النفس ،المؤتمر برئاسة الدكتورة الهام خليل والدكتور عبد المنعم شحاتة مقررا للمؤتمر .

ناقشت الندوة العلمية الاولي ايجابيات وسلبيات الشخصية المصرية ويرأس الجلسة الدكتور عبد المنعم شحاتة، بينما تناولت ورشة العمل الاولي دور الاختبارات النفسية في تقييم القدرات المعرفية والعصبية للدكتور ياسر كمال .

كما تناول مؤتمر قسم اللغة العربية وآدابها عددا من الأبحاث التحليلية النقدية للخطاب رؤى بينية من خلال ٦ جلسات دارت حول اللسانيات وتحليل الخطاب والتحليل النظري والمنهجي والإجراء والقيم الحضارية في السنة النبوية والخطاب الفقهي وفتاوى العقيدة بين المعتزلة والسلفية، الجلسات برئاسة الدكتور عيد بلبع والدكتور محمد عزوز أمين المؤتمر والدكتور حسن خطاب مقرر المؤتمر.

اقرأ أيضا