محلب: مستشفى الناس بشبرا الخيمة تتميز بموقعها الفريد

الاحد 09 فبراير 2020 | 12:43 مساءً
كتب : محمد ضوه

أكد إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق ورئيس الهيئة الاستشارية العليا لمستشفى الناس بشبرا الخيمة، أن المستشفى تعمل بالمجان، وما يميزها موقعها الفريد، في وسط مصر، مضيفا أنه يولد سنويا من 25 إلى 30 طفل مصاب بأمراض القلب قد تسبب الوفاة.

وأضاف "محلب"، أن الشعب المصري به جينات خير، ودائما يسعى لعمل الخير، مشيرا إلى أن تلك المستشفى صرح طبي خيري سيتقبل عدد كبير من الأطفال المصابين بأمراض القلب لمساعدتهم على الشفاء، وستخدم جميع محافظات الدلتا وعدد من محافظات الصعيد.

وتوجه "محلب" بالشكر لعائلة عصفور الذىن أسسوا مستشفى الناس الخيري، والتي تخدم عدد كبير من المرضى.

وتعد "مستشفى الناس" أكبر مستشفى للأطفال علي مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وتتكون من خمس مباني بالإضافة إلى مبنى الخدمات الحديث، قد تم الانتهاء منها بالكامل من حيث الإنشاءات والتشطيب والتجهيز على مساحة ٣٠ ألف م2 ، حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية ٦٠٠ سرير، 10 غرف للعمليات، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات للقسطرة القلبية، و48 عيادة خارجية.

والمستشفى مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال الصغار وصحتهم وأيضًا للجهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح للقلب والأوعية الدموية.

وتقدم المستشفى خدماتها لجميع المرضي بالمجان 100% وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية وسوف تبدأ العمل بتخصص القلب أملًا في المساهمة في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليًا من قِبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة وذلك إيمانًا من فريق المستشفى بحق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم، ومن الجدير بالذكر بأن العيادات الخارجية بدأت بالفعل في استقبال أوراق الحالات لبحثها وتحديد موعد دخولها.

اقرأ أيضا