"العجوز المتفوق".. أكبر طالب في الإعدادية بالقليوبية: "محدش كبير على العلام"

الثلاثاء 04 فبراير 2020 | 08:40 مساءً
كتب : محمد ضوه

لم يخجل من أن يتعلم في ذلك السن الكبير، وقرر أن يأخذ الشهادة الإعدادية، بمساعدة أحفاده وتشجيع أبنائه، فهو من أعيان طوخ بمحافظة القليوبية، وكان نائبا برلمانيا سابقا، هو منصور قدح البرلماني السابق عن دائرة طوخ في مجلس الشعب في دورة 2010، والذي حصل على 100.5 درجة في امتحانات الشهادة التي تقدم لها هذا العام منازل، استعدادا لنيل الإعدادية والتقدم للترشح لانتخابات البرلمان المقبلة، والمزمع عقدها نهاية العام الجاري، حيث جري رفض أوراقه في الانتخابات الماضية عام 2015.

انتقلت "بلدنا اليوم" إلى منزل الحاج منصور قدح، بقرية الدير بطوخ، فالجميع في بلدته يعلم من هو الحاج منصور فهو من عائلة سياسية عريقة، وأحد أبنائه يعمل سفيرا في إحدى البلدان الخارجية والآخر يدير شركة مقاولات كبرى.

يقول الحاج منصور: "لم أخجل أبدا من قرار استكمال تعليمي، والحصول على الشهادة الإعدادية، من أجل الترشح للانتخابات البرلمانية وحتى يتحقق لي الشرط الدستوري الذي وضعته لجنة الخمسين في التعديلات الستورية والذي ألزمني بالحصول على شهادة التعليم الأساسي، وهي الإعدادية وليست الابتدائية"، موضحا أنه كان حاصلا على الشهادة الابتدائية والتي كانت قديما تعادل الإعدادية حاليا.

وأضاف الحاج منصور: "طول ما في العمر بقية يجب أن يبحث الإنسان عن العلم ويطور من نفسه، ومحدش كبير على العلام"، موضحا أنه كان يذاكر مع أحفاده وكانوا يساعدونه على ذلك، وأن أولاده هم من شجعوه على استكمال تعليمه.

يذكر أن الحاج منصور قد حصل في الفصل الدراسي الأول على 100.5 درجة في الشهادة الإعدادية، وسيكمل الفصل الدراسي الثاني حتى يتسنى له الترشح للدورة البرلمانية القادمة عن دائرة طوخ، وهو من مواليد 1942 ويبلغ من العمر 77 عاما، وأدي الامتحان في لجنة المنازل بمدرسة السد العالي بمدينة طوخ.