انطلاق فعاليات اليوم المصري الألماني الأول للشراكة في قطاع المياه

الثلاثاء 04 فبراير 2020 | 11:33 صباحاً
كتب : هاجر بركات

تبدأ اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم المصرى الألمانى الأول للشراكة في قطاع المياه، لتعزيز التعاون الثنائي وجذب استثمارات جديدة وزيادة حجم التجارة بين مصر وألمانيا في قطاع المياه.

ويفتتح الفعاليات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ويوليوس جورج لوي سفير ألمانيا في القاهرة.

وقالت الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، إن الحدث منظم بالتعاون ما بين كل من هيئة الشراكة الألمانية في قطاع المياه والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وأيضًا الهيئة الألمانية للتعاون الدولي.

وأضافت في بيان، أن كل من سفير ألمانيا يوليوس جيورج لوي والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي سيلقى كلمة افتتاحية في المؤتمر.

وأوضحت أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي وجذب استثمارات جديدة وزيادة حجم التجارة بين مصر وألمانيا في قطاع المياه، وينظم المؤتمر بمناسبة زيارة وفد من أربع عشر شركة ألمانية من كبرى الشركات المتخصصة في مجال المياه.

أضافت أن المؤتمر يتم تنظيمه تحت عنوان "حلول مستدامة وفعالة لقطاع المياه المصري" وسوف يتم عرض الحلول والتكنولوجيات الألمانية لأصحاب المصلحة المصريين.

ومن المقرر أن تناقش عروض الخبراء المصريين والألمان، عددا من المحاور تتمثل في الوضع الراهن والتحديات التي يقابلها قطاع المياه المصري وأيضًا حلول التكنولوجيا الألمانية المقترحة في مجال إدارة مياه الصرف، معالجة مياه الصرف الصحي.

كما يناقش المؤتمر أيضا سبل كفاءة الطاقة لأنظمة المياه، تحويل الحمأة إلى طاقة، التشغيل الأتوماتيكي المتقدم، أنظمة رشح المياه وأيضًا استخدام الطاقة المتجددة لتحلية المياه.