نيفين جامع: الحكومة الألمانية ستقدم منحة 4.5 مليون يورو لدعم المشروعات الصغيرة

الاربعاء 15 يناير 2020 | 11:34 صباحاً
كتب : هاجر بركات

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الحكومة الألمانية ستقدم منحة 4.5 مليون يورو، إضافة إلى نحو 14.9 مليون يورو من الاتحاد الاوربي، بهدف دعم الخدمات غير المالية التي يقدمها الجهاز لأصحاب المشروعات الصغيرة كدعم فني وإداري وتدريبي وتسويقي، ورفع القدرات المؤسسية للجهاز، والجهات الشريكة في مختلف المجالات.

وأضافت في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون بين الحكومتين لتحقيق التنمية الشاملة، وتوفير أوجه الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة في مصر.

وأكملت "جامع"، أنه من المتوقع أن تحقق الجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي حدوث طفرة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب إقامة آلاف المشروعات التي ستوفر العديد من فرص العمل بجميع المحافظات.

وقالت، إن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يقوم بتوفير خدمة المساعدة في اعداد دراسات الجدوى واتاحة معلومات استثمارية لأصحاب المشروعات القائمة أو الراغبين في إقامة مشروعات جديدة، بالإضافة إلى خدمات حاضنات الأعمال والتي تساهم في بدء تفعيل الأفكار الابتكارية، ويمكن للشباب والخريجين وأصحاب المشروعات التقدم للانضمام لتلك الدورات التدريبية والاستفادة من هذه الخدمات مجانا من خلال فروع الجهاز بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت، أن الجهاز حريص على إقامة المعارض الداخلية والخارجية العامة والمتخصصة حيث تتيح منتجا وطنيا متميزا بأسعار مناسبة للجمهور وتعمل على زيادة مبيعات المشروعات الصغيرة في الداخل والخارج وتطوير منتجاتها ورفع قدراتها في استيعاب العمالة.