قطاع الأعمال: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير شركة الدلتا للصلب

السبت 04 يناير 2020 | 01:41 مساءً
كتب : هاجر بركات

أشار هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام الى انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير شركة الدلتا للصلب لزيادة الطاقة الإنتاجية بمقدار 250 ألف طن، لافتا إلى أنه تم توقيع عقد المرحلة الثانية من التطوير بطاقة إنتاجية 250 ألف طن، تنتهي في أكتوبر المقبل، وأشار إلى أن الشركة الصينية "شنغلى" المنفذة للمشروع بدأت في تصنيع المعدات، ومن المتوقع وصول أول شحنة من المعدات في يناير 2020.

جاء ذلك خلال جولة الوزير بمصانع الشركة لتفقد عمليات التشغيل التجريبي لوحدات المرحلة الأولى، وأوضح أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية لتطوير الشركة 700 مليون جنيه، بهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية 10 أمثال ما هي عليه حاليًا وتأهيل وتطوير الأفران (إنتاج البيليت) بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنويًا -على مرحلتين- صعودًا من 50 ألف طن سنويا.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إنشاء مسبك جديد وتم اختيار شركة هولندية من خلال مناقصة عامة لتنفيذه بطاقة إنتاجية 10 ألاف طن سنويًا عوضًا عن ألف طن سنويًا يتم إنتاجها حاليًا، ومن المتوقع تنفيذ المشروع خلال 18 شهرا من تاريخ فتح الاعتماد.

وأشاد توفيق بجهود العاملين بالشركة ووجه بصرف مكافآت استثنائية تقديرا لجهودهم وعملهم المتواصل لتحسين الأوضاع، ووعدهم بالمزيد خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا