5 أماكن تأثرت سمعتها بسبب السياحة الجماعية في الـ10 سنوات الأخيرة

الاربعاء 01 يناير 2020 | 09:51 مساءً
كتب : سعيد خالد

ودع العالم أمس الثلاثاء، العقد الثاني من الألفية الثالثة، بكل أحداثه مابين الجيد والسيئ، لكن على مستوى السياحة العالمية هناك عدة أماكن تأثرت سلبًا في العقد الماضي.

أيسلندا

تجذب أيسلندا الآلاف من الزوار سنويًا منذ أن أصبحت مشهورة في سلسلة "صراع العروش" و "حرب النجوم" ومقطع فيديو ومن الصعب التفكير في مكان كان وجهة للسياحة أكثر من أيسلندا في العقد الماضي.

ومع ذلك، كان هناك قلق بشأن الأثر البيئي للزيادة في السياحة في أيسلندا، وتأثير ذلك على نوعية حياة السكان المحليين حيث شبه الخبراء الطفرة السياحية في أيسلندا بأنها فقاعة يمكن أن تنفجر.

قد يؤدي ذلك إلى مشاكل اقتصادية خطيرة في بلد لا يتجاوز عدد سكانه 360 ألف نسمة، وخاصة في الشركات المحلية الصغيرة في المدن الكبرى.

الجزر اليونانية

يبدو أن الجزر اليونانية مثل سانتوريني و ميكونوس مصممة لتحميل واجهة ممتازة للصور على مواقع التواصل الإجتماعي، وليس لاستقبال الكثير من السياح.

على الرغم من شهرتهم من أفضل أماكن السياحة اليونانية إلا أن سكان اليونان المحليين ينصحون بتجنب سانتوريني وميكونوس، أو أي جزيرة بها مطار في اليونان.

إيبيزا

ايبيزا هي إحدى الوجهات المعتادة والمزدحمة في السنوات الأخيرة حول العالم، خاصة في الشباب الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع.

لكن حاليًا فإن السياحة شديدة للغاية، لدرجة أن الناس يوصون بالذهاب إلى أجزاء من الجزيرة الإسبانية التي لا تحتوي على الحانات والنوادي الليلية.

إيفرست

إيفرست القمة الجبلية الأشهر في العالم، وعلى الرغم من ذلك فإن تلك القمة لديها مشاكل خطيرة مع السياحة في الواقع هذه الصعوبات تعرض حياة الكثير من الناس للخطر.

يقول آلان المتسلق المخضرم،:"الكثير من الناس، عديمي الخبرة يفتقرون إلى المعدات الكافية للتسلق في إيفرست، كل هذا يجتمع ويتسبب في حدوث معظم الوفيات".

وفي العام الماضي تعرض 11 شخص للوفاة في موسم التسلق، وفي حين أن المئات من الأشخاص إلى القمة سنويًا ، فإن الكثيرين يترك عدة أطنان من النفايات والقمامة باختصار يمكننا القول بأنه يتم تدنيس أعلى جبل في العالم.

البندقية

البندقية هي المكان الأول الذي يفكر فيه الكثير من الناس عندما يسمعون كلمة السياحة العالمية.

فقد كتب العديد من القصص حول البندقية التي في الأساس أصبحت مرادفًا في أذهان كثير من الناس بخصوص السياحة، والتمتع بالسفر والتنقل.

وعبر سكان البندقية في السنوات الأخيرة عن خوفهم من أن يصبح المكان مستحيلًا للعيش فيه بسبب التأثر السلبي الذي تعرض له بسبب ضغط الزيارات عليه.

اقرأ أيضا